تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنساء روسيات يُضفن أوراقا في صناديق اقتراع خلال انتخابات الرئاسة، ما اثار حالة من الجدل، فيما تعهدت السلطات بفتح تحقيق. وأعلنت اللجنة الانتخابية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، أنها "ستفتح تحقيقا حول ما ظهر في مقطع فيديو تظهر فيه امرأة في أحد مراكز الاقتراع في المدينة تضيف أوراقًا في صندوق الاقتراع".



وبحسب لجنة الانتخابات، "تم توجيه تعليمات إلى رؤساء اللجان الإقليمية والانتخابية بتقديم معلومات حول عملية تنظيم التصويت، وتحديد نتائجه في هذا المركز".

وقال موقع "فونتانكا" الروسي، إن "الفيديو الذي أثار اهتمام لجنة الانتخابات المركزية تم تصويره في أحد مراكز الاقتراع في منطقة أدميرالتيسكي في سانت بطرسبرغ".  

مقطع متداول لعملية اضافة أصوات في #انتخابات_الرئاسة_الروسية يثير جدلًا.. والسلطات تفتح تحقيقًا#إرم_نيوز #روسيا #بوتين pic.twitter.com/UUanvjeXhN

— Erem News - إرم نيوز (@EremNews) March 21, 2024

وتُظهر اللقطات المنشورة على الإنترنت امرأة تزحف على ركبتيها ومعها كومة من الأوراق إلى صندوق الاقتراع، وتبدأ في إلقاء قطع من الورق تشبه أوراق الاقتراع فيه.

بعد ذلك، تقترب منها امرأة ثانية وتبدأ في فعل الشيء نفسه، ثم تقلبان صندوق الانتخابات لخلط الأوراق، وينتهي الفيديو بإحدى النساء مستلقية على ظهرها وتبدأ في هزّ الصندوق، وفي هذا الوقت، يمكن رؤية رجل يرتدي الزي العسكري خلف الزجاج في الغرفة.

وكانت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا، قد أفادت في وقت سابق أن انتهاكات قليلة جرت خلال الانتخابات.

وجرت الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام، من 15 إلى 17 آذار الجاري، وسجلت نسبة المشاركة رقما تاريخيًّا، حيث بلغت 77.44 بالمئة، وفاز الرئيس الحالي فلاديمير بوتين بنسبة 87.28% من الأصوات، بحسب النتائج النهائية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بنشر مُشاركات تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة بمقابل مادي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه مدرس، مقيم بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه وأقر باشتراكه مع (3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، في ممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير الشهادات والمُحررات الرسمية أمكن ضبط المذكورين وبحوزتهم (8 هواتف محمولة – 15 خاتم شعار الجمهورية لجهات حكومية مختلفة مزورين – 7 أكلاشيهات لجهات مختلفة مزورة – 7 كارنيهات مزورة – 39 شهادة جامعية مزورة – 220 محرر لجهات مختلفة مزور – 5 طابعة ألوان – إسكانر – 3 أجهزة حاسب آلي – كمية من الأدوات والخامات المستخدمة في عمليات التزوير)، وأقروا بنشاطهم الإجرامي وأن جميع المضبوطات حوزتهم تُستخدم في تزوير وإصطناع المحررات الرسمية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو والصور: 8 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بجريمة في إحدى مدن دهوك
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • ضبط عصابة بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية
  • بالفيديو.. عملية اقتحام مقر لقوات الدعم السريع وتحرير اسرى محتجزبن منذ أشهر