أكد الدكتور مروان الملا ، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة تعتز بقوة وقدرات القطاع الصحي الخاص في دبي، لافتاً إلى أن أعمال التطوير والتوسعات التي يشهدها هذا القطاع، تعزز من حركة السياحة الصحية ، فضلاً عن أنها تعكس مناخ الاستثمار المميز الذي توفره دبي في هذا المجال الحيوي.

وأشار الدكتور الملا خلال افتتاح مستشفى فقيه الجامعي في واحة دبي للسيليكون المركز المتقدم لإصابات الحوادث والطوارئ إلى أن التعاون مع المستشفى يأتي ضمن جهود هيئة الصحة لتشجيع التوسع في الخدمات الصحية وتنويعها ضمن أفضل المعايير والممارسات، وخاصة الخدمات المتعلقة بالطوارئ.
وتطرق الدكتور الملا إلى أن الهدف من تشجيع تطوير مثل هذه الخدمات، هو تعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في دبي في كافة التخصصات وضمان الاستجابة المثلى لحالات الطوارئ للمواطنين والمقيمين والزوار في كافة أنحاء الإمارة، ويعد التعاون مع مستشفى فقيه الجامعي خطوة مهمة نحو الارتقاء إلى آفاق جديدة في رعاية الطوارئ في دبي، وتقديم نظام رعاية متكامل محوره صحة وسلامة المرضى.
ويعد المركز أحد أكبر أقسام الطوارئ في دبي بمساحة 35 ألف قدم ، كما أن له مهبطاً خاصاً لمروحيات الإسعاف. وتم تجهيز المركز بمرافق متطورة تؤهله للتعامل بكفاءة مع أكبر عدد ممكن من مرضى الحالات الطارئة. ويكرس مستشفى فقيه الجامعي جهوده من خلال هذه المنظومة المتطورة لضمان تقديم خدمات الطوارئ المنقذة للحياة وكذلك الرعاية الطارئة لمجتمع دبي والدولة على مدار الساعة، والتي تعزز من مكانة المستشفى كمزود متميز لخدمات الرعاية الطارئة والحرجة، والتزامها بتحقيق سلامة وصحة المجتمع.
وقال الدكتور مهيمن عبد الغني – الرئيس التنفيذي لمستشفى فقيه الجامعي، واحة دبي للسيليكون إن المستشفى قامت باستيفاء حزمة الشروط الموضوعة من قبل الهيئة للحصول على الاعتماد المطلوب قبل البدء في تقديم الخدمة والتي من أهمها ضمان إتاحة الوصول إلى جراحي إصابات الحوادث والجراحين المتخصصين على مدار الساعة، وإطلاق مبادرات تحسين الجودة المستمرة لخدمات الطوارئ، والتدريب المستمر للطاقم الطبي وكذلك الكادر التمريضي على إصابات الحوادث.”
وأشار عبد الغني الى تكريس المستشفى لمجهوداتها نحو تجهيز مركز إصابات الحوادث بأحدث التقنيات الطبية لمعالجة الحالات الحرجة على الفور وذلك إدراكاً للأهمية الحاسمة للوقت في مجال إصابات الحوادث وحالات الطوارئ، والتركيز على تقديم رعاية دقيقة وفعالة وعاجلة لحالات الطوارئ ولتحقيق الأهداف القصوى من فرص علاج حالات الطوارئ وإنقاذ حياة المرضى”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إصابات الحوادث فی دبی

إقرأ أيضاً:

كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”

زار الوفد الكشفي السعودي، المُشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث، المقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس مركز الفضاء في هيوستن، أحد المراكز التابعة للإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) شاهدوا خلالها معرض رواد الفضاء، وبدلات رواد الفضاء الفعلية والأغراض الشخصية والتحف الأخرى لرواد الفضاء، والتعرف على انعدام الجاذبية والوزن وممارسة الطفو، ومهارات الاتصال في المدار، والتعرف على الأعراض الجانبية أثناء رحلات الفضاء، وأجهزة رصد حالات الرواد الصحية ومنها قياس نبضات القلب، ومستوى ضغط الدم، والتنفس وغيرها من وظائف الجسم، وطرق المحافظة على النظافة الشخصية لرواد الفضاء، وطرق نومهم.
وأطلعوا على مركز تدريب الرواد، كما استمتعوا بمشاهدة فلم ثلاثي الابعاد عن الصعود للفضاء، وتجولوا بالمعرض الذي من خلاله استكشفوا الكثير من علوم وتكنلوجيا الفضاء، كما شاهدوا فلماً عن تاريخ الرحلات الفضائية كأحد أهم الإنجازات البشرية.

مقالات مشابهة

  • الجمعة المقبل.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد منها (6) إحلالًا وتجديدًا
  • 100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • بالأسماء.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة
  • أكثر من مائة مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • مصر تفتتح “مؤتمر القاهرة” لبحث ازمة السودان مع قوى سياسية وتدفع بمطالب عاجلة
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر