وكالات

أيدت محكمة برازيلية أمس الأربعاء حكمًا يقضي بحبس نجيم سيليساو السابق روبينيو لمدة 9 أعوام والصادرة بحقه من قبل محكمة إيطالية، على خلفية قضية اغتصاب جماعي.

وحكمت المحكمة بقضاء عقوبته في بلده بعد بأغلبية الأصوات، وذلك بعد إدانته في 2017 باغتصاب امرأة ألبانية كانت تحتفل بعيد ميلادها، حيث دفعها هو وزملاؤه لشرب الكحول بكميات كبيرة، حتى غابت عن الوعي، ولم تستطع الدفاع عن نفسها.

وكانت المحكمة الإيطالية قد أقرت إدانته 2020 خلال الاستئناف على الحكم، ليصبح حكمًا نهائيًا في 2022، فيما أصدر المدعي العام مذكرة اعتقال دولية، وتقدم بطلب للبرازيل بتسليمه، ولكن البرازيل لا تعتمد تسليم مواطنيها.

وكانت آخر محطات روبينيو، نجم مانشستر سيتي الانجليزي وريال مدريد الاسباني السابق، مع باشاك شهير إسطنبول في الدوري التركي في عام 2020، قبل أن يغادر عائداً إلى البرازيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اغتصاب جماعي روبينيو

إقرأ أيضاً:

7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة الجديدة بجلسة 7 يوليو الجاري أولي جلسات نظر الاستئناف المقدم من المتهم م.ر وذلك علي الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة ثلاث سنوات لاتهامه بخطف طفل وطلب فدية بالمعصرة أمام محكمة جنايات مستأنف برئاسة المستشار محمد احمد علي.

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بخطف طفل لطلب فدية بمنطقة المعصرة  بالسجن 3 سنوات.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم مع اخر هارب بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحافظة القاهرة بخطف المجني عليه عمرو عبد الرحيم وكان ذلك بحيلة انطلت عليه بأن أوهمه المتهم الثاني بتحضير مأدبة طعام له بمسكن الأول فاصطحبه إلى حيث تواجد المتهم الأول بالمسكن السابق بيانه وقاما بجرمهما محل الاتهام الثاني بأنهما وما أن وصلا حتى احتجزاه قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين الرقباء.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه  بدون أمر من أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها بأن اعقبوا جرمهما محل الاتهام السابق .

مقالات مشابهة

  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • بايدن: قرار المحكمة العليا يجعل من الصعب إصدار حكم في قضية اقتحام الكابيتول
  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة