تابع اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا،  اعمال توريد محصول البنجر بمصانع سكر ابوقرقاص الجديدة لعام ٢٠٢٣ -٢٠٢٤، مؤكدا أن قطاع الزراعة في مصر يمثل أهمية كبيرة ، لدوره الأساسي في تحقيق الأمن الغذائي .

 

كما يعد القطاع الأكثر استيعابا للعمالة ، لافتاً إلى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، يؤكد دائماً على الإرتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي ، وتكثيف التوعية بأساليب الميكنة الزراعية والري الحديث ، لتحقيق أقصى عائد إقتصادي من هذا المورد ، خاصة المحاصيل الإستراتيجية كالبنجر والقمح والقطن وغيرها.

 

وفى ذات السياق  ، تابع تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص جنوب المنيا ، اعمال افتتاح موسم محصول بنجر السكر بشركة السكر والصناعات المصرية التكاملية ، (مصانع سكر ابوقرقاص الجديدة) ، حيث تفقد رئيس المركز الأقسام المختلفة بالمصنع ، كما تابع عمليات استلام المحصول من المزارعين ، موجها بتيسير كافة الإجراءات ، وتقديم كل أوجه الدعم ضمانا للخروج بموسم يتمتع  بإنتاجية عالية.

 

كما تابع رئيس المركز ، مراحل الإنتاج بالمصانع بداية من وصول محصول البنجر ، مروراً بعمليات الوزن ، والفرز ، ثم الغسيل ، والتقطيع ، والتمرير على جهاز الإنتشار، ثم عمليات العصر واستخلاص السكر ، وفصل مخلفات البنجر  ، ثم مرحلة المعامل وتعبئة السكر ، ثم عنابر التخزين وصولاً لمرحلة التوزيع .

 

ومن الجدير بالذكر، ان شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بالمنيا ، بدأت موسم استلام محصول البنجر لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، أول تخصيص لشحن محصول البنجر من كافة المناطق الزراعية، يوم السبت الماضى الموافق ١٦ من مارس ،  وذلك لكافة وسائل النقل سواء ، (لوارى  – جرارات زراعية ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توريد محصول البنجر سكر أبوقرقاص أخبار محافظة المنيا محصول البنجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، جولة موسعة بمدينة المحلة الكبرى تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا. حيث يتم تركيب حجر السورناجا في الكورنيش، وأشار رحمي إلى أن الكورنيش سيكون محور مروري هام يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم  ومتوسط عرض ١٢متر بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين ،حيث يتم استمرار أعمال فرد وتشغيل طبقة السن بالشارع .
واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول ٣٥٠ متر وعرض ١٨ متر حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدا لأعمال الرصف .

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير و التجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق اكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع  بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة  بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

جاء ذلك بحضور  أحمد المغاورى رئيس حي ثان المحلة، أحمد حسين رئيس حى اول المحله ،  محمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة.

IMG-20240702-WA0015 IMG-20240702-WA0006

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • رئيس أشمون يتابع استكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 21
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن