صرح مسؤول تنفيذي كبير في شركة "ميتا" أن الشركة أقدمت على تخفيض رسوم الاشتراك الشهري لخدمة الاشتراك دون إعلانات في تطبيقي Facebook وInstagram بالقرب من النصف، حيث تم تخفيض السعر من 9.99 يورو إلى 5.99 يورو. يأتي هذا القرار في إطار جهود الشركة لمعالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية ومكافحة الاحتكار.

خفض رسوم الاشتراك لخدمة عدم عرض الإعلانات بـ Facebook وInstagram

 

تم اتخاذ خطوة تخفيض الأسعار بعد الانتقادات المتزايدة من نشطاء الخصوصية ومجموعات المستهلكين في أوروبا بشأن خدمة الاشتراك دون إعلانات التي تقدمها شركة ميتا.

يعتبر النقاد أن هذه الخدمة تتطلب من المستخدمين دفع رسوم لضمان خصوصيتهم، وفقًا لوكالة "رويترز".

بعد أن أعلن مسؤول تنفيذي كبير في شركة "ميتا" عن قرار الشركة بتخفيض رسوم الاشتراك الشهري لخدمة عدم عرض الإعلانات بتطبيقي Facebook وInstagram بنسبة تقريبية تصل إلى النصف، من 9.99 يورو إلى 5.99 يورو، بهدف معالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية ومكافحة الاحتكار.

أوضح محامي الشركة أنه تم اتخاذ هذا القرار لتسريع العملية وتحقيق حالة مستقرة. وأشار إلى أن السعر الجديد هو 5.99 يورو للحساب الواحد و4 يورو لأي حسابات إضافية. وأكد أن هذا السعر يعتبر الحد الأدنى الذي يجب على أي شخص دفعه مقابل خدمات ذات جودة مماثلة.يأتي هذا القرار عقب انتقادات من نشطاء الخصوصية ومجموعات المستهلكين بشأن خدمة الاشتراك دون إعلانات من "ميتا" في أوروبا، والتي تقول النقاد إنها تفرض رسومًا على المستخدمين لضمان خصوصيتهم.

 

 تم إطلاق الخدمة في نوفمبر الماضي للامتثال لقانون الأسواق الرقمية، وتسعى الشركة لتحقيق التوازن بين متطلبات الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقوانين الأسواق الرقمية. يأتي هذا القرار عقب انتقادات من نشطاء الخصوصية ومجموعات المستهلكين بشأن خدمة الاشتراك دون إعلانات من "ميتا" في أوروبا، والتي تقول النقاد إنها تفرض رسومًا على المستخدمين لضمان خصوصيتهم.

بعد تصدره التريند.. أبرز تصريحات المطرب السعودى محمد عبده في برنامج " بودكاست بيج تايم" مواعيد عرض الحلقة 11من برنامج رامز جلال "رامز جاب من الأخر" على MBC مصر اليوم

 تم إطلاق الخدمة في نوفمبر الماضي للامتثال لقانون الأسواق الرقمية، وتسعى الشركة لتحقيق التوازن بين متطلبات الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقوانين الأسواق الرقمية.

شركة ميتا 

شركة ميتا أطلقت هذه الخدمة في نوفمبر الماضي للامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA)، الذي يقيد قدرتها على تخصيص الإعلانات للمستخدمين دون موافقتهم، وهو ما يؤثر سلبًا على مصادر إيرادات الشركة. وأوضحت الشركة أن نموذج الرسوم يهدف إلى تحقيق التوازن بين متطلبات قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقانون DMA.

تقدمت شركة ميتا بعرض لتخفيض سعر الاشتراك للمنظمات في وقت سابق هذا العام، وتجري حاليًا محادثات مع هيئات حماية البيانات، وتحديدًا المركز الأيرلندي لحماية البيانات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خفض الرسوم عرض الإعلانات وكالة رويترز تخفيض الأسعار فرض رسوم

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام

البلاد ــ وكالات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي، التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام. وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.
كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.
وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين؛ بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • تعرض الإعلامي الرياضي مدحت شلبي لحادث تصادم
  • “ميتا” مالكة فيسبوك تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • ميتا تُحدث تحولا كبيرا..  السماح باستخدام كلمة 'شهيد' على فيسبوك وإنستغرام
  • «ميتا» تعلن إنهاء حظر كلمة «شهيد»
  • ميتا تعلن إنهاء حظر كلمة شهيد
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية