انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي على غير متوقع، مما يشير إلى أن نمو الوظائف ظل قويا في مارس.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت ألفي طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 210 آلاف خلال الأسبوع المنتهي في 16 مارس.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يسجل عدد الطلبات 215 ألفا في الأسبوع الماضي.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، قد قال إن الاقتصاد الأميركي حقق "تقدما كبيرا"، بحسب تعبيره، موضحا أن النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة واصل توسعه بوتيرة قوية.

وأوضح باول أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال قويا.

كما أشار باول إلى أن الناتج المحلي الإجمالي قد تلقى دعما من طلب المستهلكين القوي، وتعافي سلاسل التوريد، وذلك رغم أن ارتفاع أسعار الفائدة قد أثر على الأعمال والاستثمار، بحسب قوله.

ولكنه أضاف: "نشهد حالة من عدم اليقين حول مستقبل التضخم في قطاعي الخدمات والإسكان".

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على معدلات الفائدة دون تغيير، الأربعاء، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وظلت معدلات الفائدة عند مستوى 5.25 و5.5 بالمئة، وهو أعلى مستوى للفائدة في أكبر اقتصاد بالعالم منذ نحو 22 عاما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أميركا الولايات المتحدة اقتصاد عالمي البطالة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب نحو 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين 16 سبتمبر/أيلول (2024) لتواصل حد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة.

وصعد المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته التاريخية مع احتمال خفض أسعار الفائدة بشكل أكثر جرأة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في اجتماعه بشأن السياسة النقدية.

وتتجه جميع الأنظار هذا الأسبوع إلى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مع تزايد التكهنات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة ووتيرة التخفيضات المستقبلية في اجتماع السياسة النقدية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق، كما حققت مكاسب أسبوعية قوية.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:08 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:08 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، هامشيًا بنسبة 0.22%، أو ما يعادل 5.8 دولارًا، لتصل إلى 2616.5 دولارًا للأوقية.

وزادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43%، عند 2588.73 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما صعدت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 1.02%، إلى 31.03 دولارًا للأوقية، في حين زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.49% إلى 1003.56 دولارًا للأوقية، كما ارتقع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.99%، ليسجل 1081.33 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.27%، إلى 100.85 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض – أرشيفية تحليل أسعار الذهب

قال كبير محللي السوق لدى كيه سي إم تريد، تيم ووتر: “احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع دفع أسعار الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين”.

وأضاف: “تظل الظروف العامة للذهب مواتية، ومن المرجح أن يحقق المزيد من المكاسب، وإذا استمر الدولار في اتجاهه النزولي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام”، حسبما ذكرت رويترز.

ستتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مع تزايد التكهنات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده البنك في 17 و18 من سبتمبر/أيلول ووتيرة التخفيضات المستقبلية.

كما سيعلن بنك انجلترا وبنك اليابان عن قراراتهما السياسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتتوقع الأسواق حاليًا خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء بنسبة 59%، وسيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة تحسن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول وسط تراجع التضخم، رغم أن الأميركيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلًا في ظل انخفاض أسعار الفائدة والاضطرابات الجيوسياسية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي إن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب تعرض لمحاولة اغتيال ثانية يوم الأحد.

ويترقب المضاربون على أسعار الذهب ارتفاعها إلى مستويات قياسية، مع التركيز على الوصول إلى مستوى 3000 دولار للأوقية، بدعم من التيسير النقدي من جانب المصارف المركزية الكبرى وسباق الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال صندوق إس بي دي آر غولد ترست (SPDR Gold Trust)، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت 0.03% إلى 870.51 طن يوم الجمعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • خبراء اقتصاد يعلقون على توجه الفيدرالي الأميركي لخفض الفائدة
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • فايننشال تايمز: الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط ناعم
  • استطلاع: الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط سلس وسط ترقب لأسعار الفائدة