أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال بشأن حكم من يقوم بإجراء عملية تحول جنسى نظرا لوجود تغير فى الهرومانات.

حكم إجراء عملية التحول الجنسي

وقال الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الخميس، إن هناك ما يسمى بالجمع بين الهويتين وهو الشخص المخنث، الذى يولد به خلل ما فى التركيبة الجنسية له فيخرج محير يمكن يكون بنت فيكتب ولد والعكس.

 

عاجل - الإفتاء تحذر الصائمين من الاستسهال في الإفطار خلال شهر رمضان لهذا السبب "جزء من جبانة دهشور".. كشف أثري جديد في الجيزة

وأشار إلى أن هناك لجنة فى مصر للفصل فى هذه الحالات تتشكل من الأطباء ودار الإفتاء والقضاء وغيرهم، ويقوموا بكتابة تقرير ما تحتاجه تلك الحالة، فيجوز شرعا إجراء التحول الجنسي بعد الموافقة الشرعية والقانونية والطبية من هذه اللجنة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحول الجنسي علي جمعة

إقرأ أيضاً:

إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج

أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، إجراء 2044 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانا لمرضى القلب غير القادرين بسوهاج، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

دعم مرضى القلب

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

جراحات مجانية لمرضى القلب

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، بحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية، وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

ونجحت الجمعية حتى الآن في إجراء 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: التحول للدعم النقدي.. بشروط
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر