نظّمت مؤسسة البنك التجاري الدولي - مصرFoundation CIB التابعة للبنك وغير الهادفة للربح- يومًا تطوعيًا لموظفي البنك التجاري الدولي، لزيارة أطفال مستشفى سرطان الأطفال 57357، وقد شهدت الزيارة مجموعة من الفعّاليات بمشاركة الأطفال، ومنها تزيين العيادات الخارجية لمساعدة الأطفال في استقبال شهر رمضان المبارك بالبهجة، والاحتفال بالشهر الفضيل

وقام موظفو البنك التجاري الدولي بتشجيع أبطال 57357 ورسم البسمة على وجوههم الصغيرة خلال يوم التطوع السنوي، وقد تم تزيين المستشفى بزخارف رمضانية لخلق أجواء أكثر بهجة وإشراقاً للأطفال، كما كان اليوم مليئاً بالأنشطة الممتعة، مثل توزيع الهدايا على الأطفال في المستشفى والتبرع بالدم ممن رغب في التبرع للأطفال المرضى.

وجاءت هذه الزيارة استكمالاً للتعاون طويل الأمد بين مؤسسة البنك التجاري الدولي ومستشفى سرطان الأطفال 57357، في تمويل تشغيل المستشفى مثل شراء المعدات الطبية المطلوبة، ودفع تكاليف تشخيص وعلاج الأطفال، فضلاً عن رعاية الاختبارات التشخيصية والفحوصات والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، والعلاج المناعي. ويؤكد هذا اليوم التطوعي على عدم اقتصار التعاون على تقديم الدعم المادي فقط بل يمتد إلى تقديم الدعم المعنوي لكافة الأطفال حرصاً على إسعادهم جميعاً ومشاركتها لحظات الفرح والبهجة بقدوم الشهر الكريم مثلما اعتاد الأطفال مع ذويهم قبل دخول المستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك التجاري الدولي مؤسسة البنك التجاري الدولي مستشفى سرطان الأطفال 57357 البنک التجاری الدولی

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الايزيديين خلف سنجاري، الأحد، أن الشروع بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار الذي وضع حجر الأساس له اليوم تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها.

وقال سنجاري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم اليوم وضع حجر أساس لمستشفى سنجار العام وبسعة 100 سرير، وهو سيكون أول مستشفى ينفذ بعد أحداث 2014"، مبينا ان "القضاء كان يحتوي على مستشفى وحيد وتدمر خلال هجوم عصابات داعش الإرهابية عليه  ".

وذكر أن "المستشفى الجديد من أهم مشاريع القضاء وسيوفر الخدمات الصحية لأهاليه وكذلك سيسهم بخلق فرص عمل"، لافتا اﻟﻰ ان "المخاطبات بشأن المستشفى استكملت منذ العام 2011 لكن لم تخصص الأموال الكافية إلا في عهد الحكومة الحالية".

وبين أن "رئيس الوزراء أعلن خلال زيارته للقضاء عن إدراج عدة مشاريع ومنها مستشفيات عدد اثنين الاولى مستشفى سنجار بـ100 سرير والثاني بسعة 50 سريرا وايضا مشاريع أخرى يبينها مشروع ماء سنجار ربيعة بعاج الكبير الذي يعتبر واحدا من أهم المشاريع الاستراتيجية والعديد من المشاريع الأخرى".

وذكر أن "وضع حجر الأساس لمستشفى سنجار رسالة الى الأهالي بأن الحكومة جادة في تنفيذ وعودها وإنهاء التعثر والتراكمات المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات".

وبين أن "مشروع المستشفى هو خطوة نحو الاتجاه الصحيح في القطاع الصحي وبقية القطاعات"، لافتا إلى أنه "وفق توجيهات رئيس الوزراء فإننا مستمرون بمتابعة الملفات الخاصة بالقضاء والعمل على الإنجاز وتوفير الخدمات و كل ما يسهم في عودة الحياة وتعويض المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سنجار".

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها
  • للتخفيف عن مرضى السرطان.. تقديم 3.350 مليون خدمة فى المعامل المركزية في أورام الأقصر
  • صحة أسيوط تنظم دورة تدريبية لمكافحة الدرن وطرق التشخيص والعلاج  
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "أهل مصر" 33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • أهل مصر .. قصور الثقافة تختتم الأسبوع الـ33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • فرصة لامتلاك وحدة سكنية مجانية..التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تقديم طلب مساعدة مالية لمحدودي الدخل