شبكة انباء العراق ..

خلال زيارته الى المملكة العربية السعودية التقى معالي وزير العدل د. خالد شواني السيد حسين ابراهيم طه الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

وخلال زيارته الى مقر المنظمة في جدة قام بالتوقيع على انضمام جمهورية العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية التي تعتبر احدى الهيئات القضائية التابعة للمنظمة .

وخلال اللقاء بين معالي الوزير موقف الحكومة برئاسة السيد محمد شياع السوداني في التعامل مع القضايا التي تهم العالم الاسلامي وفي مقدمتها موقفها من العدوان ضد الشعب الفلسطيني في غزة وسعي العراق الى توطيد العلاقات بين اعضاء المنظمة بما يخدم واقع العالم الاسلامي و كما تطرق الى انجازات الحكومة وجهودها في تحقيق التنمية الاقتصادية ودورها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي والامني .
من جانبه اعرب معالي الامين العام عن سعادته بهذه الزيارة وهذا الدور المهم للعراق لما يمثله من واجهه حضارية واسلامية مؤثرة في جميع القضايا
والمجالات التي تهم الامة واشار معاليه بان تقريره السنوي سيتضمن انجازات الحكومة العراقية في المجالات الاقتصادية والتنموية والتطور الحاصل في المجالات كافة وجهودها ومواقفها تجاه القضايا الامة الاسلامية .
وقد تم مناقشة اهمية مصادقة العراق على النظام الاساسي لمحكمة العدل الاسلامي الدولي في تسوية النزاعات القانونية بطرق ودية او من خلال هيئات التحكيم التابعة للمحكمة وبما يعزز تحقيق العدالة ولاتعرقل جهود تحقيق التنمية .
هذا وقد حضر مراسم التوقيع كل من السفير محمد الصالح تقية
مدير عام الشؤون السياسية في المنظمة و
السفير حسن علي حسن
مدير الشؤون القانونية في المنظمةومندوب العراق الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي
والسيد محمد سمير النقشبندي القنصل العام ومندوب جمهورية العراق لدى منظمة التعاون الاسلامي .

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
٢١/اذار/٢٠٢٤

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

المقاومة الاسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش

الثورة نت/..

أعلنت المقاومة الاسلامية في العراق، اليوم الأحد، عن مهاجمة هدف صهيوني في مدينة أم الرشراش “إيلات” المحتلة.

وذكر بيان للمقاومة مساء اليوم، أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق هاجموا هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” في أراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر”.

وأكد البيان استمرار المقاومة الإسلامية، بالعمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة، وذلك استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهل فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الاسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية: مصر تتبنى نهجا شاملا في التعامل مع قضية الهجرة
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة