مساء الأربعاء الماضي، في أحد شوارع أوبرفيلييه بفرنسا، طاردت الشرطة دراجة نارية كان يستقلها شابان، بعد رفضهما الامتثال. مطاردة تحولت إلى مأساة حيث اصطدمت المركبة ذات العجلتين بمركبة تابعة لفرقة مكافحة الجريمة كانت قادمة في الاتجاه المعاكس.

وفي حادث الاصطدام، قُتل سائق السكوتر، وهو جزائري يدعى ونيس البالغ من العمر 18 عاماً.

وخرج راكبه إبراهيم من الحادث مصاباً.

وتم توزيع مقطع فيديو يصور هذه الدراما على نطاق واسع على شبكة الإنترنت.

وفي أعقاب هذا الحادث، قدم محامي عائلة الضحية شكوى ضد الشرطة بتهمة “العنف المتعمد. الذي أدى إلى وفاة الضحية دون قصد”، ولكن أيضًا بسبب “العنف المتعمد المشدد”. ووفقا لهذا المحامي، لم يكن ذلك بأي حال من الأحوال نتيجة لحادث.

من جهتها، أعلنت النيابة العامة في بوبيني، الخميس الماضي، أن “سائق شركة BAC. اضطر إلى الانحراف لتجنب مركبة لم تكن تحترم الأولوية”. إلى ذلك، أشار قائد الشرطة إلى “أنه لا يوجد أي عمل طوعي في هذا الشأن”.

في أعقاب هذا الحدث، كان مركز شرطة لا كورنوف هدفاً لأعمال العنف التي وقعت مساء الأحد 17 مارس 2024. حيث أطلق حوالي خمسين فرداً القوة ضد شرطة لا كورنوف. العديد من هؤلاء الأشخاص يأتون من نفس الحي الذي يعيش فيه الشاب وانيس، الذي صدمته سيارة باك.

وخلال هذا الهجوم، أصيب ضابطا شرطة وتم اعتقال عدة أشخاص، وجميعهم كانوا معروفين لدى المصالح القضائية.

إلى ذلك، دعت عائلة الضحية إلى مسيرة صامتة ستنظم مساء اليوم الخميس. سلوك مسؤول بشكل خاص من جانب عائلة وانيس، التي تعاني من ألم فقدان طفلها.

Le commissariat de La Courneuve, en Seine-Saint-Denis, a été attaqué dimanche soir par des dizaines d’individus suite au décès du jeune Wanys, mort mercredi dans une course-poursuite avec la police à Aubervilliers. Neuf personnes ont été interpellées pic.twitter.com/OKX6X2DqPL

— TRT Français (@trtfrancais) March 18, 2024

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من مارسيليا، خالد شقير، على قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض إعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادات الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد.

ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المتسببون في شجار أحد أسواق بركاء بقبضة الشرطة
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل حظر تظاهرة مناهضة للعنصرية في فرنسا
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد