شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وزير الصحة الإتحادي يتفقد مركزي ضربات الشمس والعزل، قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، إن مرض ضربات الشمس من الأمراض الموسمية بالبحر الأحمر وقد سجلت الولاية خلال السنوات .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصحة الإتحادي يتفقد مركزي ضربات الشمس والعزل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصحة الإتحادي يتفقد مركزي ضربات الشمس والعزل

قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، إن مرض ضربات الشمس من الأمراض الموسمية بالبحر الأحمر وقد سجلت الولاية خلال السنوات الماضية حالات إصابة عديدة بضربات الشمس بمدينة بورتسودان وبعض محلياتها.

جاء ذلك خلال تفقده لمركز علاج ضربات الشمس بمدينة بورتسودان .

وأشار الوزير إلى أن المراكز تحتاج لبعض المعينات ،لتخصصه والعمل على تزويدة بكافة العلاجات والتشخيص وإضافة كوادر طبية ، وتهيئة البيئة المناسبة لمرضى ضربات الشمس، لافتا إلى ضرورة تجهيز المركز ليتم تقديم خدماته مجاناً.

وشدد الوزير ، على ضرورة تركيز وسائل الإعلام لبث الوعي الصحي ونشر طرق الوقاية من أمراض ضربات الشمس ودعا المواطنين بالبحر الأحمر للإسراع في ضرورة التشخيص المبكر لأية حالة يشتبه فيها ونقل المصاب إلى مركز ضربات الشمس،موضحاً أن وزارته تسعى لتوفير كل المعينات مع الشركاء .

ومن خلال الزيارة وقف الوزير على مركز العزل الخاص باصابات جائحة كورونا وكل الوبائيات ببورتسودان وإستمرار عمليات الصيانة واعادة التأهيل للمركز،مؤكدا أهمية الاعداد المبكر لمجابهة الطواريء الصحية.

من جانبه أكد مدير إدارة الطواريء ومكافحة الأوبئة بالولاية د. هشام عثمان ، أن أغلب الحالات غادرت مركز ضربات الشمس فور تلقيها العلاج ولا توجد بالمركز سوى حالة فقط، وأبان أن إدارته أعدت خطة طبية ووقائية كبيرة لمجابهة المرض ، داعيا إلى تكثيف بعص الإدارات المتخصصة كالوبائيات والتثقيف الصحي نشاطها في نشر الوعي الصحي عبر توزيع ملصقات ومطبقات لكل المستشفيات والمراكز الصحية للتعريف بالمرض ، والتنسيق و المتابعة وتفعيل الإنذار المبكر والعمل على توفير الاحتياجات والإمدادات الطبية والعلاجية والمعملية اللازمة للمركز المعد لإستقبال الحالات ، لافتا إلى أن افتتاح مركز العزل الجديد إكتملت الصيانة بنسبة 90% وسيتم الإفتتاح في القريب العاجل ، معربا عن شكره لوزارة الصحة الإتحادية لتقديم الدعم والإهتمام بالطواريء الصحية بكل ولايات السودان المختلفة.

وكاله سونا

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الصحة الإتحادي يتفقد مركزي ضربات الشمس والعزل وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بتفقد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية، حيث يؤدى بها إجمالي عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

كما تفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة.

كما اطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا  الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات

كما شدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير أيضا على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد مستجدات ملف التصالح بالمركز التكنولوجي
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية