في أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل مسار إجباري، بادرت لمى صديقة حسين الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد داش، بعرض فكرة الزواج عليه بطريقة غير مباشرة، عبر حديثها معه عن شراء شقة صغيرة تحتويهم هما الإثنين، محاولة إقناعه بأن سعرها جيد وتكفيهما، ليرد عليها مازحًا «يا بنتي اتقلي ماترميش نفسك عليا كدا».

وفي هذا السياق، نوضح الطريقة الصحيحة للتعامل مع الكراش، وذلك وفقًا لما ذكرته دكتور إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، من تصريحات خاصة بـ«الوطن».

5 نصائح للفتيات قبل الارتباط عدم الاندفاع

بحسب «علي» يجب أن تكون الفتاة متحكمة في مشاعرها وغير مندفعة في التعبير عنها «تقيلة»؛ لكي لا يهرب الطرف الآخر، كما تحذر الكثير من النظريات النفسية  من بداية الفتاة بالتعبير عن مشاعرها أو إعجابها أولًا.

المحافظة على الحدود 

من الضروري الانتباه إلى الحدود بين الفتاة وحبيبها في فترة علاقتها حتى لا يحدث التمادي بين الطرفين، وبالتالي يهرب الرجل من العلاقة قبل بدايتها، لذلك المحافظة على الحدود تدعم صحة العلاقة واستمراراها إلى أن تتوج بالزواج. 

اشعري بكونك ملكة

أشارت «علي» بضرورة شعور الفتاة بكونها ملكة في أي علاقة تربطها بأي شخص من حولها حتى وإن لم تكن علاقة حب مع رجل؛ إذ يدعم هذا الشعور زيادة ثقتها بنفسها، وكذلك يعزز من محافظتها على مشاعرها من التجريح بأي تصرف مهين قد تتخذه يقلل من شأنها.

@cbcegypt "يا بنتي اتقلي ما ترميش نفسك عليا كده".. لما تسأليه هتتقدم إمتى؟ #مسار_إجباري #شهر_الفرحة #دراما_المتحدة #whattowatch #مسلسلات_رمضان original sound - CBCEgypt  

الغموض

 إضافة بعضًا من الغموض لشخصيتك، من الأمور المهمة التي يفضل توافرها في العلاقة؛ إذ يزيد هذا التصرف من تعلق الرجل بكِ، وخاصًة إن كنتِ لا تظهرين حقيقة شعورك نحوه.

التفاؤل 

أوضحت «علي» أن الرجل يتعلق بتواجد الفتاة المقبلة على الحياة دون يأس من الأحداث التي حولها حتى وإن كانت سيئة؛ إذ يجد سعادته وراحته النفسية بجانبها. 

أحداث مسلسل مسار إجباري

وتدور أحداث مسلسل مسار إجباري في إطاراجتماعي تشويقي، بدأت بعدما قُتل الأب لدفن سر القضية التي زور فيها معه، وبدأت رحلة الأخوين معًا في تعاون وتكاتف من أجل الوصول إلى الحقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل مسار إجباري رمضان مسار إجباری

إقرأ أيضاً:

برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا

في محاولة يائسة لإنقاذ نفسه، اضطر رجل برازيلي إلى عض ثعبان أناكوندا ضخم، بعدما انقضت عليه داخل مياه مستنقع "تيرا سانتا" في إحدى غابات الأمازون.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التفاصيل المروعة لهذه الحادثة، التي وقعت الأحد الماضي، دون تحديد المزيد من التفاصيل حول هوية الرجل في الفيديو المنشور.

وأظهر مقطع مدته نحو دقيقة لحظة نجاة الرجل بأعجوبة من الموت، بعدما غرس أسنانه في الثعبان الضخم، قبل أن يتحول إلى "وجبة خفيفة".

وتعاون رجلان في قارب على إنقاذه، حيث أمسك الأول رأس الثعبان، بينما كان يحاول الثاني قتلها بسهم خشبي، قبل أن تتمكن من خنق الضحية خلال التفافها بإحكام حول عنقه. وبعد 30 ثانية، استسلمت الأناكوندا.
ولم يتضح في نهاية الفيديو مصير الأناكوندا. ومن غير المعروف ما إذا كان الرجل قد أصيب بجروح بعد انتهاء المعركة مع الأناكوندا، التي تقتل فريستها بالاعتماد على قوة وضخامة جسدها، حيث تلتف على الفريسة، وتضغط عليها حتى تختنق، ثم تبتلعها بالكامل.


تخنق ولا تسمم

تعتبر هجمات الأناكوندا على البشر نادرة في البرازيل، لكنها ممكنة الحصول لأن الأنهار والجداول في غابات الأمازون موطن هذا النوع من الزواحف البرمائية.
ورغم أن الأناكوندا أو "أفعى الماء" تصنف كأحد أكبر الثعابين في العالم، لكنها ليست سامة، حيث يمكن أن تنمو إلى أكثر من 8 أمتار، ويمكن أن تزن أكثر من 200 كلغ.


 

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • أستاذ تمويل: العلاقة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ “الظل”؟
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ "الظل"؟
  • حزب الله وسوريا: هل يقع الفراق؟
  • بطلة فيلم الحفيد.. منى جبر تعلن اعتزالها التمثيل
  • نعمان.. «إذا بُليتم فاستتروا»
  • حسين خوجلي: الوخز بالكلمات
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا