نفذ ديوان زكاة الدندر ضمن برنامج فرحة الصائم لشهر رمضان المعظم للعام ١٤٤٥ ه برنامج دعم الديوان لارتكازات القوات المسلحة والقوات النظامية ومراكز ايواء العائدين والنازحين بالمحلية.
وخلال الجولات الميدانية للمواقع المستهدفة تم تقديم الدعم العيني من المواد الغذائية والاستهلاكية وكان ذلك بحضور المديرالتنفيذي لمحليةالدندر الأستاذ الضو أحمد يعقوب رئيس مجلس التنسيق الزكوي والأستاذ الطيب بشير حماد مدير زكاة الدندر والأستاذة كوثر مرسال سعيد المشرف علي برنامج شهر رمضان بالدندر واعضاء مجلس التنسيق الزكوي ومفوض العون الإنساني بالمحلية.


وأوضح مدير الديوان الأستاذ الطيب بشير حماد ان تكلفة برنامج رمضان لهذا العام بلغت ٨٢،٥٠٠،٠٠٠ مليون لعدد ١٦٥٠ أسرة بواقع ٥٠ الف لكل أسرة وأما الدعم العيني بلغ عدد ٢٠٠٠ جوال ذرة كاشفا ان تكلفة دعم الديوان لمراكز الايواء والارتكازات بلغت ٨،٢٥٠،٠٠٠ مليون والعيني عدد ٢٠٠ جوال ذرة.
وقال حماد ان تنفيذ البرنامج جاء بهدف إحياء سنة التكاتف والتعاضد و إرساء روح المحبة والاخاء والتعاون بين مكونات المجتمع وربط الاواصر في الشهر الفضيل ، مؤكدا ان الديوان ماض في رسالته الخدمية والمجتمعية ، معربا عن شكره لدافعي الزكاة ولجان الزكاة القاعدية لدورهم الذي انعكس ايجابا في دعم الشرائح المستهدفة.
من جانبه إمتدح المدير التنفيذي لمحلية الدندر ديوان الزكاة و تدخلاته المجتمعية لدورها في تقليل الفقر بجانب اسنادها للشرائح التي يستهدفها برامج الديوان ، معربا عن أمله ان تنعم البلاد بالأمن والاستقرار .

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة برقان لحفر الآبار الكويتية أنها حققت أرباحاً صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 آذار من عام 2024 بلغت 3.1 مليون دينار فيما بلغت ربحية السهم 12 فلساً. 

وأعاد رئيس مجلس الادارة نمو الأرباح محمد عبد الرحمن المشعل إلى جهود إعادة الهيكلة الإدارية والمالية وحصول الشركة على عقود جديدة مع شركة نفط الكويت بقيمة 65 مليون دينار.

وأضاف المشعل في تصريحات أوردتها  "CNBC عربية"، أن شركة برقان لحفر الآبار تتطلع إلى ترسية عقود جديد يطرحها القطاع النفطي في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • البنك المركزي يبيع أكثر من 281 مليون دولار في مزاد اليوم
  • نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • الإفتاء توضح زكاة المال الخاصة بشركة تجارية وكيفية إخراجها
  • الزقازيق تناقش استعدادات الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان للعام الجامعي المقبل
  • غسل 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.. قرار جديد بشأن متهم بالنصب
  • مشاريع «ديوا» تدعم توطين قطاع الطاقة وتوفير فرص عمل رائدة