نظمت سفارة دولة قطر بالقاهرة بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية حفل افطار بمستشفى سرطان الأطفال “٥٧٣٥٧” ضمن مشروع إفطار صائم الذي يموله الصندوق، بحضور السفير طارق علي فرج الانصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والمسؤولين عن ادارة المستشفى وعشرات من الأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى وذويهم ولفيف من الإعلاميين يمثلون وسائل إعلام مختلفة.


وقد شمل البرنامج جولة تفقدية بأقسام المستشفى المختلفة، والتقاط الصور التذكارية مع الاطفال وتوزيع الهدايا عليهم في جو من الألفة والبهجة.

وأشار السفير في تصريح للصحفيين، إلى أن المبادرة تأتي في سياق سياسة دولة قطر للاهتمام بكافة فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال وإشاعة جو من التفاؤل بين الأطفال وذويهم، مشيداً بالجهد الكبير والخدمات الطبية الهائلة التي تقدم للاطفال المرضى والنتائج المبهرة التي تنعكس في ارتفاع نسبة الشفاء، معتبراً أن تجربة هذا المستشفى جديرة بان تكون نموذجاً يحتذى به.

وقال إن القائمين على إدارة المستشفى لديهم رؤية واضحة للتطوير والتوسع في القدرة الاستيعابية للمستشفى بما يسمح بعلاج العديد من الحالات ويسعون دائماً نحو ايجاد الطرق التي توفر لهم الإمكانيات المادية لتحقيق ذلك خاصة وان فكرة انشاء هذا المستشفى قامت في الاساس على التبرعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطر سرطان الأطفال

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس

نظمت سفارة مصر في لاباز الملتقى الاقتصادي والاستثماري بين مصر وبوليفيا، تحت عنوان «الفرص الاقتصادية المتاحة عبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بمشاركة افتراضية من جانب وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونائبه محمد عبد الجواد، وأعضاء الهيئة.

وقدم رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضاً تفصيلياً للمناطق الاقتصادية والموانئ والمميزات التي تقدمها، مسلطًا الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها مصر، والميزة النسبية التي تتمتع بها في عدة مجالات يمكن للبلدين التعاون بشأنها، بالإضافة إلى جهود الحكومة المصرية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

من جانبه، أعرب السفير حاتم النشار سفير مصر في لاباز عن تطلعه للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري إلى أرفع المستويات، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة.

كما تحدث في الملتقى كلٌ من نائب وزيرة الخارجية البوليفية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، ورؤساء الاتحادات الصناعية والتجارية، وعدد من رؤساء الشركات الوطنية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج -في بيان اليوم الإثنين- أن الملتقى لقي حضوراً كثيفاً واستحساناً كبيراً لدى المؤسسات والأوساط البوليفية، ووفَر منصة للاستماع لمقترحات واهتمامات واستفسارات المشاركين، وخططهم لتوسيع أعمالهم في الخارج في بعض المجالات الحيوية، إضافةً إلى مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من المحفزات الاستثمارية المتاحة مع مصر، والإسهام في خلق أسواق جديدة.

وانعقد الملتقى بمبادرة مشتركة من السفارة المصرية، ورئيس مجلس الشيوخ البوليفي، ليكون نواة لخطط التعاون المستقبلية بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وجرى التنظيم بالتنسيق مع الوزارات، والمؤسسات الحكومية، ومجلسي النواب والشيوخ في بوليفيا، وشركات القطاعين العام والخاص، والاتحادات التجارية والصناعية.

اقرأ أيضاًوزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب

بوليفيا.. لحظة اعتقال قائد الانقلاب في الجيش البوليفي (فيديو)

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء

مقالات مشابهة

  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • أنباء عن اختطاف السفير الاسرائيلي في قبرص وهجوم على سفارة كوبنهاغن
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية