سحبت صحيفة "لابريس" الكندية رسما كاريكاتيريا يظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في هيئة "مصاص دماء"، بعد تعرضها لحملة شديدة تضمنت اتهامات لها بمعاداة السامية.

وكتبت رئيسة تحرير الصحيفة ستيفاني غرامون في نص الاعتذار أن الرسم الكاريكاتيري كان يهدف إلى انتقاد الحكومة الإسرائيلية وليس الشعب اليهودي، مشيرة إلى أنه تمت إزالته من كل المنصات التابعة للصحيفة.

وقالت إن رسام الكاريكاتير بالصحيفة سارج شابلو أكد أنه لم تكن له مطلقا نية الترويج لمعاداة السامية.

وأضافت الصحيفة الناطقة بالفرنسية في بيان "من المؤسف تصوير رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه مصاص الدماء، حيث أن هذه الشخصية السينمائية استخدمت في الدعاية النازية خلال الحرب العالمية الثانية".

????The Canadian newspaper La Presse published an caricature of Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, depicting him as the vampire from the movie "Nosferatu".
????The caricature sparked outrage leading to the newspaper's retraction and apology, clarifying that it was meant as a… pic.twitter.com/rxyYcOk9TT

— Owl Post (@_PalestineFree) March 21, 2024

وكانت "لابريس" نشرت رسما كاريكاتيريا يظهر نتنياهو في هيئة "مصاص دماء" لاعتزامه شن هجوم على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

ويظهر الرسم الذي نشرته الصحيفة الرقمية -أمس الأربعاء- نتنياهو بأذنين مسنّنتين ومخالب وهو يقف مرتديا معطفا طويلا على متن سفينة شراعية في صورة تذكر بمصاص الدماء في فيلم "نوسفيراتو" (Nosferatu) لعام 1922.

ونشر الرسم تحت عنوان "نوسفينياهو في طريقه إلى رفح"، وأعلن نتنياهو اعتزامه مهاجمة رفح بحجة القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الرغم من الضغوط الدولية الرامية لثنيه عن تنفيذ مخططه.

وتعرضت "لا بريس" لانتقادات من ساسة في كندا بمن فيهم رئيس الوزراء جاستن ترودو وزعماء يهود، وواجهت اتهامات بمعاداة السامية، مما دفعها لسحب الرسم وتقديم اعتذار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية

قالت صحيفة "الغارديان" إن سياسيات بريطانيات أصبحن ضحايا لصور إباحية مزيفة، حيث تم استخدام صور لوجوههن مع صور أجساد عارية تم إنشاؤها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

ومن المرشحات السياسيات المستهدفات على أحد مواقع الصور الإباحية المزيفة البارزة، نائبة زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، ووزيرة التعليم، جيليان كيغان، وزعيمة مجلس العموم، بيني موردونت، ووزيرة الداخلية السابقة، بريتي باتيل، والنائبة العمالية ستيلا كريسي، وفقا لقناة "4 نيوز".

وذكرت الصحيفة أن العديد من الصور متاحة على الإنترنت منذ سنوات وجذبت مئات الآلاف من المشاهدات.

وفي حين أن بعضها عبارة عن صور فوتوشوب بدائية تظهر الرأس ملتصقا على جسد آخر عار، يبدو أن صورا أخرى عبارة عن صور مزيفة أكثر تعقيدا تم إنشاؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الصحيفة أن العديد من السياسيات المستهدفات اتصلن بالشرطة للشكوى بشأن الصور الإباحية المزيفة.

وأشارت إلى أن تقنية التزييف العميق عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتجريد الملابس أو إنشاء صور عارية ومزيفة، أصبحت تشكل تحديا متناميا في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • السقوط المخيف.. صحف غربية تتوقع انقلابا سياسيا في فرنسا
  • صحف غربية تتوقع انقلابا سياسيا في فرنسا.. السقوط المخيف
  • الصحافة الأجنبية تشير إلى نهاية عهد ماكرون وتتوقع زلزالا سياسيا
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو قد يوافق على مشاركة فلسطينيين في إدارة غزة
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • صحيفة: الرئيس الصيني سيتحدث في قمة شنغهاي للتعاون عن الوحدة والسلام
  • صحيفة تتحدث عن مستقبل صلاح مع ليفربول