بوابة الوفد:
2024-06-30@00:42:27 GMT

حملات تموينية في مركزى الحامول ودسوق

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، اليوم الخميس، جهود الحملات التموينية المكثفة على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وضبط الأسواق، ومكافحة الغش التجارى.

و أسفرت الحملات عن تحرير 18 محضرًا متنوعًا بمركزى الحامول ودسوق، وضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، وبعضها مجهولة المصدر.

حيث تابع محافظ كفرالشيخ، جهود الحملة التموينية بالحامول، برئاسة عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، والتى أسفرت عن تحرير 8 محاضر متنوعة، مابين نقص وزن وشهادة صحية ومواصفات.

كما تابع جهود الحملة التموينية بدسوق، برئاسة جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، والتى أسفرت عن تحرير 10 محاضر متنوعة، مابين نقص وزن وعدم إعلان.
وتم إتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة للتحقيقات.

كلف المحافظ  كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية خلال الفترة القادمة، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

كما شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية مثل السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية.

وأكد أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، حيث تأتى هذه الحملات فى إطار حرص محافظة كفرالشيخ على ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار العادلة والجودة المطلوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع الغذائية بأسعار مخفضة إجراءات ضبط الأسواق مكافحة الغش التجاري السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة صالح محمد، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط أي مخالفات حيث تتواجد الحملات الرقابية في مختلف الاسواق لمتابعة المحلات التجارية التي تبيع السلع الغذائية للمواطنين.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في تصريح لـ”الثورة نت” أن الحملات الرقابية بمركز المحافظة عقب إجازة عيد الأضحى ستركز على مدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة وعدم البيع بسعر أزيد من المعلن، وتحرير محاضر للمخالفين، مع ضرورة وجود الفواتير، إضافة الى التأكد من تاريخ  صلاحية السلع، أيضا التفتيش على المخازن الملحقة بالمحلات التجارية، للتأكد من جودة وسلامة تخزين السلع حتى يشعر المواطن بوجود جهاز رقابي يعمل لخدمته.

وأشار إلى أن فرق الرقابة ضبطت نحو 17 مخالفة تموينية توزعت على خمس مخالفات زيادة أسعار وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي وست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات.

موجها الفرق العاملة لدى المكتب بالتعامل مع شكاوى المواطنين وابراز التكاليف الممنوحة لهم في الحملات الرقابية وفقا للإجراءات المتبعة.. مؤكدا ضرورة احترام الجمهور خلال التعامل سواء المواطن الذى يرغب في الحصول على السلعة او أصحاب المحلات التجارية.

ولفت إلى أن مكتب الصناعة بالمحافظة يستقبل الشكاوى على مدار الساعة ويقوم التدقيق بكل الشكاوى الواردة والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس