حرصت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،  على تقديم التهنئة للمرآة المصرية بمناسبة عيد الأم ، معقبة: "كل عام وأنتن طيبات، وكل وقت ومصرنا الحبيبة تمضي قوية أبية تتخطى الصعاب جميعها وتنهض وترتقي بمزيد من الصبر والفكر والوعي والعمل".

 

 

بث مباشر .. الرئيس السيسي وقرينته يشهدان احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية في يوم المرأة المصرية.

. مواقف وبطولات مهمة فى تاريخ مصر

وقالت “ القباج” خلال كلمتها في احتفالية يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، اليوم الخميس، إنه : "في رحلة الحياة يظل الشريك الأهم والسند الأقوى هي الأم، فهي روح الحياة ويأتي من رحمها الحياة، فهي الصبر والعطاء والتضحية والفداء والقوية والكبرياء وذات الأصل الكريم، ذهب لا يصدأ مهما صهرته الظروف".

وأشارت إلى أنّ من المكارم العظيمة والفضائل الكريمة هي توقير واحترام كبار السن، وكفالة كل حقوقها، وهذا من أعظم أسباب التيسير والبركة، مشيرة إلى أنّ الدستور المصري وضع منظومة محكمة للتنمية العادلة ولتكافؤ الفرص، واتساقا مع استراتيجية حقوق  الإنسان التي راعت الشمولسة دون تمييز ضد أي مواطن.

واصلت القباج أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بسرعة إصدار قانون رعاية وحماية كبار السن، ولأول مرة في تاريخ مصر يصدر قانون متكامل لأصحاب العمر الذهبي، مؤكدة أنّ مصر أولت للأسرة المصرية أهمية خاصة، إذ حرصت على شمول الفئات الأولى بالرعاية تحت مظلة شبكات الأمان الاجتماعي، فتشير الإحصائيات إلى  أن نسبة كبار السن الحاصلين على دعم «كرامة» تصل إلى 14% من إجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليارات جنيه سنويا.

وأكملت : "ويستفيد 86% من كبار السن نحو 8 ملايين مواطن من منظومة دعم الخبز والسلع التموينية بتكلفة 13 مليار جنيه سنويا، وأطلقت وزارة الصحة والسكان برنامج رعاية صحية لكبار السن للكشف بالمجان، كما أطلقت خطا ساخنا للاستجابة لخدماتهم وشكاواهم، ثم تم شمولهم في التأمين الصحي الشامل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيفين القباج الدكتورة نيفين القباج التضامن الاجتماعي التضامن عيد الأم کبار السن

إقرأ أيضاً:

الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات

نظمت وزارة الداخلية زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لمشاركتهم الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن وتوزيع الهدايا العينية عليهم.. وذلك بمشاركة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.. وكذا إقامة إحتفالية لهم بمقر نادى المنيل لضباط الشرطة .  تأتى تلك المبادرة فى إطار تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات. لاقت تلك المبادرة إستحسان وشكر من النزلاء الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تلك اللفتة الإنسانية.

  الشرطة النسائية   الشرطة النسائية     الشرطة النسائية       الشرطة النسائية





مقالات مشابهة

  • في يومهم العالمي.. كبار السن بالسودان صمود و معاناة في ظل الحرب
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • "وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • التضامن: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ 522 ألف من كبار السن
  • الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • «التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية
  • بعد عودة التراخيص.. يجوز وقف البناء من 6 شهور لعامين في هذه الحالة