إفتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج معرض الأعمال الفنية والجدارية لطلاب كلية التربية، بحضور الدكتور حسين طه القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور عبد الباسط دياب، الدكتور عماد صموئيل وكلاء الكلية، الدكتور محمود عباس عميد الكلية الأسبق، اللواء طارق حافظ مدير إدارة الأمن الجامعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.


 

وأشاد رئيس الجامعة بالمعروضات والتي تبرز مواهب الطلاب وتبرهن عن وجود كوادر فنية طلابية فريدة، قادرة على تمثيل الجامعة بشكل مشرف في المنافسات القمية، مؤكداً على دور المعارض الفنية في الإرتقاء بالذوق العام ودعم وتشجيع المواهب الفنية.


 

وأشار النعماني إلى أن الهدف من تنظيم المعرض هو رغبة الجامعة في المساهمة في نشر ثقافة العمل الفني داخلها وخارجها، لتشجيع طلابها على الإبداع الفني إيماناً منها بالدور الهام الذي تقوم به الفنون التشكيلية والأنشطة الفنية في الحفاظ على تراث المجتمع وهويته الثقافية، وتنمية التفكير الإبداعي لطلاب الجامعة، بالإضافة إلى إظهار  الأعمال الفنية للطلاب ونقل الخبرات بينهم.        


 

ومن جانبه أشار الدكتور حسين طه إلى أن الكلية تضم العديد من الكوادر الذين يجمعون بين الموهبة والدراسة العلمية وهو ما ينعكس علي جودة ورقي المعروضات الفنية، حيث ضم المعرض الأعمال الفنية للطلاب من مختلف فرق شعبة طفولة والفرقة الثانية أساسي جميع الشعب، والتي بلغت إجمالي نحو أكثر من 500 عمل إبداعي متميز لطلاب الكلية من مختلف الفرق الدراسية لشعبة الطفولة والتعليم الأساسي وهو يمثل نتائج الجانب العملي من مقرر التربية الفنية، حيث ضم المعرض عدد من الصور الشخصية بالقشرة لعدد من القيادات و الرموز المصرية المؤثرة، و لوحات لمناظر طبيعية، و أشغال الفوم والورق، لوحات فن الخيوط، عرائس الطفل، وتشكيلات مجسمة بخامات مختلفة حيث تتنوع خامات الأعمال الفنية المعروضة ما بين الرسم والتصوير بخامات القشرة، الخيوط، الورق وخامات التصوير الجداري الفسيفساء او الموزاييك، بالإضافة إلى بعض الأعمال المجسمة مثل نحت الورق وعجينة السيراميك.


 

ومن الجدير بالذكر أنه أيضا تم افتتاح بوابة كلية التربية في ثوبها الجديد والمستلهم من شعار الكلية وأقسامها، وقد استغرق تنفيذ العمل الفني ٦ شهور قدم فيهم طلاب الكلية كل جهودهم لإتمام العمل بشكل يليق بعراقة كلية التربية جامعة سوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج لطلاب كلية التربية أعضاء هيئة التدريس بوابة الوفد الإلكترونية الأعمال الفنیة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

«حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية

نجوم كبار قامت على أكتافهم السينما المصرية حتى أصبحوا رموزا للفن المصري بإبداعاتهم الفنية التي تدرس ما بين التمثيل والإنتاج والإخراج، ولم يقتصر إسهامتهم على الأعمال الفنية فقط، ولكنها امتد إلى حب الفن الذي ورثوه لأجيال تلو الأخرى لتتأكد مقوله إنَّ «الفن يمد لسابع جد»، إذ أنن الساحة الفنية في الوقت الحالي تضم مجموعة من النجوم الشباب الذين يواصلوا مسيرة أجداهم الأبداعية.

تعتبر الفنانة ناهد السباعي من أبرز الأسماء على الساحة الفنية من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي حازت عليها العديد من الجوائز، فهي معجونة بماء الفن من رأسها حتى أخمص قدميها فهي ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي وحفيدة كلا من الملك فريد شوقي والفنانة الكبيرة هدى سلطان من جهة الأم، أما من جهة الأب فوالدها السيناريست الراحل مدحت السباعي وجدها من ناحية الأب هو الأديب عبد المنعم السباعي.

ناهد السباعي وأحمد جمال سعيد أحفاد وحش الشاشة يكملون مسيرته

ولم يقف امتداد فريد شوقي وهدى سلطان على ناهد السباعي فقط، بل امتد إلى الحفيد أحمد جمال سعيد من ابنتهما الراحلة مها، ولم يعتمد «سعيد» على اسم عائلته في دخول عالم الفن الذي بدأه بمشاهد محدودة في عدد من الأعمال حتى نجح في تصدر المشهد بموهبته واجتهاده.

بمجرد ظهورها الأول على شاشة التلفزيون في موسم الدراما الرمضانية 2015 بمسلسل «تحت السيطرة» في شخصية الفتاة المدمنة «هانيا»، تسأل الجمهور عن هوية الفنانة الشابة التي نجحت في تجسيد الدور ببراعة لتكون الإجابة هي جميلة عوض، لتكشف بعد ذلك عن أصولها الفنية فهي ابنة الفنانة راندا والمخرج عادل عوض، وعماها مصمم الاستعرضات عاطف عوض والممثل علاء عوض، وحفيدة الفنان الكبير محمد عوض.

ونجح محمود عمرو محمود ياسين في تحقيق صدى جيد بعد مجموعة أعمال قدمها على مدار السنوات الماضية، ليقدم نفسه كنجم صاعد على الساحة الفنية، مدعوما بخلفية فنية قوية ساهمت في تكوينه فهو الابن الأول للسيناريست والفنان عمرو محمود ياسين، وحفيد للنجم الراحل محمود ياسين والفنانة شهيرة، ولكنه لم يكن الحفيد الوحيد للفنان محمود ياسين الذي اتجه للتمثيل، حيث شارك عمر رياض حفيد النجم الراحل من ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين والفنان محمد رياض في عدد من الأعمال الفنية في الفترة الماضية.

ما بين التمثيل والإخراج والتصوير.. أحفاد النجوم يواصلون مسيرتهم الإبداعية

وبالرغم من اختيار محمود شاهين مجال التصوير السينمائي إلا أن هذا لا ينفي عروق الفن التي تسري غي جسده من ناحية الأب والأم، فوالده هو أيمن شاهين شقيق الفنانة إلهام شاهين، أما والدته هي أمل الصيفي ابنة الفنانة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفي، وخالته هي المخرجة منال الصيفي.

دخل يوسف حسين الإمام إلى مجال التمثيل بجانب عمله في الإخراج الذي درسه في معهد السينما، ليسير على خطى عائلته العريقة بداية من جده المخرج الكبير حسين الإمام، ووالده الفنان الراحب حسين الإمام، ووالدته سحر رامي، حتى خالته الفنان علا رامي وعمه الموسيقي الكبير مودي الإمام.

ومن الجد صلاح ذو الفقار إلى الحفيد شريف رمزي يسري حب الفن في العائلة، حيث شريف هو نجل ليلى ذو الفقار ابنة الفنان الكبير، أما والده هو المنتج محمد حسن رمزي وعمته الفنانة المعتزلة هى رمزي.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • مؤلف تيتا زوزو لـ "الفجر الفني": رسالة المسلسل أهمية العيلة وطرق التربية بتختلف
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • مصروفات كلية التربية بجامعة المنصورة والأوراق المطلوبة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية