تعد شواطئ مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب بمنطقة جازان واحدة من أروع الوجهات السياحية البحرية في المملكة ، حيث تتمتع بمناظر خلابة وشواطئ رملية تجذب السياح والمغامرين على حد سواء ، كما أن جمال الشواطئ في مركز الشقيق يجعلها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للزوار من داخل المنطقة وخارجها ، وجهة مثالية لهم للاسترخاء وممارسة الأنشطة البحرية الممتعة وقضاء وقتاً ممتعاً مع الأصدقاء والعائلة.

ويعد شاطئ " لأوري " الشقيق الذي يبعد عن مدينة جيزان بحوالي 150 كيلو متراً، ويتميز بإطلالات بانورامية ساحرة على البحر الأحمر ومن أجمل الوجهات السياحية المفضلة لجميع مدن منطقتي جازان و عسير، للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة والرمال النقية ، والمياه الصافية الزرقاء ، حيث يعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بغروب الشمس حيث يمكن للزائر رؤية الشمس وهي تختفي خلف الأفق مما يجعله مكاناً مثالياً لمشاهدة الغروب وجمال البحر .

ويوفر شاطئ لأوري الشقيق الذي يتميز بمساحة كبيرة ، للزوار بيئة مثالية للتنزه وقضاء أوقات ممتعة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة وما يقدمه من فعاليات وأنشطة بحرية مختلفة، مما يجسد روعة الطبيعة البحرية ويوفر تجربة لا تنسى لجميع الباحثين عن الاسترخاء ، حيث يتجاوز عدد زواره سنوياً أكثر من 35 ألف زائر .

ويضم الشاطئ، الذي يقوم بتشغيله طاقم من الشباب والشابات السعوديين ، جميع ما تتطلبه العائلة والفرد من مرافق وخدمات ترفيهية مثل المطاعم والكافيهات التي تقدم أطباقاً لذيذة ومشروبات منعشة ، وألعاب للأطفال وجلسات سمر ، وجلسات على البحر وجلسات بحرية ، وفعاليات أسبوعية متنوعة.

كما أتاحت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية الشقيق مساحات بالشاطئ كفرص للاستثمار أمام المستثمرين ورجال الأعمال .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان

إقرأ أيضاً:

عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار

تقع عين دربات شرق ولاية طاقة على الطريق الرئيس المؤدي إلى ولاية مرباط، وتتميز بمنظرها الخلاب وطبيعتها البكر وغابات من الأشجار الكبيرة وأشجار الصبار والسدر، وأشجار النارجيل التي تطل بجمالها عند بداية النزول إلى الوادي.

وتعد عين دربات من أهم العيون المائية في محافظة ظفار ويستمر انسياب شلالاتها عادة لعدة أشهر لتوفر بذلك كميات كبيرة من المياه تعزز تغذية المخزون المائي الجوفي في المحافظة.

ويعد وادي دربات حديقة طبيعية تتخللها الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف ذات الرواسب الكلسية المتحجرة في سقوفها وأرضياتها إلى جانب أنواع مختلفة من الحياة البرية والسهول الخضراء، وفي بعض مواسم الخريف يتكون في هذا الوادي شلال يصل ارتفاعه إلى حوالي 100 متر في منحدر جبلي جميل وهادئ يصب باتجاه الشمال.

ويمكن للزائر والسائح رؤية شلالات دربات من الطريق الرئيس في حالة جريانه، وعند ارتفاع منسوب المياه في وادي دربات تتفجر العين، خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • سفير أمريكا يزور شاطئ سيدي كاوكي وجهة عشاق ركوب الأمواج
  • إحباط تهريب 126 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم القات بجازان
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية