باشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية والرياض 993 بلاغاً، عن ارتفاع مكبرات الصوت واستخدام المكبرات الخارجية لغير الأذان والإقامة، وخدمات الصيانة والنظافة، وذلك خلال العشرة أيام الأولى في رمضان.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في بيان لها أنه تم رصد 764 بلاغا في الرياض فيما رصد 229 بلاغا في المنطقة الشرقية.

 

ونوهت الوزارة، بأهمية تعاون المواطن والمقيم في دعم أعمال الوزارة والإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة بالاتصال على رقم البلاغات الموحد 1933 الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك للعمل على معالجتها.

وكانت الوزارة حددت عددا من الضوابط لاستخدام مكبرات الصوت منها قصر استعمالها على رفع الأذان والإقامة، وألا يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة ثلث درجة الجهاز.

وفي سياق متصل نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، منذ دخول شهر رمضان 1624 جولة رقابية على جوامع ومساجد المنطقة، استهدفت منسوبي المساجد ومتابعة مدى التزامهم بأوقات الصلوات المفروضة وتنفيذ توجيهات الوزارة في تقصير مدة إقامة صلاة التراويح وعدم الإطالة، وكذلك متابعة حالة المساجد واحتياجاتها من خلال الصيانة والنظافة ومعالجة التشوهات البصرية.

كما قام المراقبون بتنظيم المصلين قبل وأثناء وبعد صلاة التراويح لكي لا يحدث هناك ازدحامات عند البوابات حفاظاً على سلامة وصحة المصلين، علاوة على تهيئة أماكن خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير مقاعد لتعينهم على أداء الصلوات المفروضة وصلاة التراويح

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية.

حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات

وهنأ وزير الأوقاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية على ثقة فضيلة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا أن هذا الاختيار صادف أهله؛ سائلًا الله تبارك وتعالى أن يوفقه في أداء هذه الأمانة الكبيرة، وأن يسدد خطاه في أداء رسالته.

دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة

وأكد وزير الأوقاف دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، بما يجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري.

وأضاف وزير الأوقاف أنه على أتم الاستعداد لدعم هذه المحاور والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذها من خلال تعزيز القوافل الدعوية للمناطق الأكثر احتياجًا وإطلاق الحملات التوعوية؛ لتوعية الشباب بأهمية مواجهة الظواهر السلبيَّة.

من جانبه وجه أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الشكر لوزير الأوقاف على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن التعاون بين أبناء المؤسسة الدينية مستمر وممتد.

وأشار أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى أن المحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تتعاضد مع المحاور الاستراتيجية الأربعة لوزارة الأوقاف لتحقيق ما نصبوا إليه ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران