شبكة انباء العراق:
2024-07-03@14:00:32 GMT

رمضان مبارك _ لرواد الرياضة والصحافة

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

بقلم : جعفر العلوجي ..

أسمع وارى وأتابع والتقي يوميا بعدد غير قليل من رواد الرياضة وأبطالها وقامات الصحافة الرياضية وهما صنوان لانجازات تاريخية نفخر بها جميعا في ميدان الرياضة الرحب ، ولا اريد الخوض في أتون هذه المأثر الرياضية التي يعلمها جمهورنا الرياضي ويحفظ اسماء ابطالها عن ظهر قلب كما يحفظ من خلد وتناول بالعرض والتحليل هذه البطولات من رواد الصحافة ومن كان يقف خلف هذه الانجازات ، كما يعلم جمهورنا الاوضاع الصعبة جدا من شظف العيش لهاتين الفئتين ، التي شملت الاولى منها بقانون المنح للرواد والابطال ومازالت الثانية تقبع في حالة من النسيان المرير ، ليس ذلك لب الحديث فقط بل ان شمول الرياضيين الرواد بالرعاية الصحية ومنحهم قطع الاراضي تعطل هو ألاخر وبات كرة تتقاذفها الاهواء بين مجالس المحافظات بأعذار عدم توافر الاراضي وغيرها مما لايستسيغها العقل والمنطق .


هذه القضية كانت محور حديثنا اينما حللنا وفي أي مجلس ومنفذ لاجل هذا الهدف وقد كان لشهر رمضان الفضيل حيزه ومن بين ما نحتاجه من فضائل وعمل الخير بنكران ذات وروح المحبة والمساعدة لعدد كبير من أهلنا وأصدقائنا من الرياضيين الرواد بالسعي لايصال صوتهم ، ومن بين ما تحقق هو اللقاء بالشخصية السياسية الدكتور خالد الاسدي الذي أستضافنا في أمسية رمضانية كريمة للاستماع تفصيلا لمعاناة الرياضيين والصحفيين الرواد والوقوف على حلول تخص القانون او الجهات التنفيذية الموكل الامر لهم بابداء اكبر قدر من المساعدة وبحضور نخب طيبة من الرياضيين الرواد ، نحمد الله ان هناك من يقرا ويتابع بهذه الهمة والفاعلية لمعاناة الرواد ويحث الخطى للوقوف معهم في هذه القضية المفصلية التي قدمنا فيها للدكتور الاسدي شرحا وافيا عن جميع تداعيات الاراضي والرعاية الصحية ، وقد بادر مشكورا وفور انتهاء الجلسة لتشكيل لجنة من الرياضيين الرواد للمتابعة والتواصل على اعلى المستويات لانهاء هذا الملف وحسمه الى الابد .

همسة …
دعوة صادقة الى الاخوة النواب ولجنة الشباب والرياضة النيابية بأخذ موضوع الصحفيين الرواد الذين يربو عددهم على الستين او سبعين رائدا على محمل الجد والنظر الى معاناتهم وشمولهم بالمنحة الشهرية وفق قانون الرياضة العام الموحد .

جعفر العلوجي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض

قال القيادي والسياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن حركة 6 أبريل كانت إحدى التنظيمات، التي نشأت ولعبت دورًا غير تقليدي في الأوساط السياسية.

حركة 6 أبريل

وأضاف «داوود» خلال حواره مع برنامج «الشاهد» مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «حالة الانفتاح النسبي أيضًا ساهمت في ظهور مجموعات مثل 6 أبريل، وقيادات شبابية جديدة في المشهد السياسي».

وتابع: «النظام وقتها كان يطرح سؤالًا من هو بديل مبارك، وأنه لا يوجد بديل له وأنه دون مبارك مصر ستتفكك وأنه رمز الاستقرار، لكنني أرى أن مصر ولادة وبلد عظيمة وكبيرة».

واستكمل: «كنت مراسلًا للأهرام في واشنطن وجمال مبارك كان يأتي زيارات هناك وكانت الجهات الرسمية هي التي تشرف على تلك الزيارات، وكان يعقد لقاءات في البيت الأبيض ودوره تجاوز منصبه كمسئول حزبي».

الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم

وأكد أن الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم أولًا ويدعمون من يضمن استمرار وبقاء المصالح الأمريكية، متابعًا: «جمال مبارك ليس فقط كان يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي لكن كانت له علاقات مع باراك أوباما، بالإضافة إلى الالتزام بالمطالب الأمريكية بالحفاظ على معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلي واستقرار الوضع الداخلي ومكافحة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «إلى جانب البيعة التي كان يبعها جمال مبارك في ذلك الوقت، أنه شاب صغير في السن متعلم في الغرب يجيد اللغة الإنجليزية وكان يسوق لنفسه بهذه الطريقة».

مقالات مشابهة

  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • تعقيب د. عشاري أحمد محمود على مناشدة أ. مبارك الكودة
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر