صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@09:08:00 GMT

«الضامة» تُبعد بيست من «الماكينات»

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

 
فرانكفورت (د ب أ)

أخبار ذات صلة فرنسا تأسف لقرار ريال مدريد! ناجلسمان يفتح «باب العروض»!


تعرض يان نيكلاس بيست لإصابة في العضلة الضامة، ويغيب عن المباراتين الوديتين للمنتخب الألماني لكرة القدم، أمام فرنسا وهولندا.
وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم إن مهاجم هوفنهايم ترك الفريق، وأصبح بيست ثاني لاعب من أصل ستة لاعبين تم استدعائهم للمرة الاولى، يغيب عن المباراتين أمام فرنسا، في ليون يوم السبت المقبل، وأمام هولندا، في فرانكفورت يوم الثلاثاء المقبل.


ولم ينضم ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونيخ، للفريق بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين. اللاعبون الأربعة الجدد هم فالديمار أنتون وماكسيميليان ميتلستات ودينيز أونديف ثلاثي شتوتجارت، وماكسيميليان بيير لاعب هوفنهايم، بالإضافة للحارس أوليفر باومان الذي انضم من قبل لكن لم يخض أي مباراة.
إصابة بيست قلصت قائمة ناجلسمان إلى 23 لاعباً بعد خروج مانويل نوير، حارس المرمى، بسبب إصابة في العضلة الضامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا كأس أمم أوروبا فرنسا هولندا مانويل نوير بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل

دخلت فرنسا أسبوعا حاسما من التجاذبات السياسية بعد الجولة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية تصدرها حزب التجمع الوطني اليميني المتشدد برئاسة جوردان بارديلا بفارق كبير مقتربا أكثر من أي وقت مضى من «أبواب السلطة».

وحل حزب بارديلا وحلفاؤه في طليعة نتائج الجولة الانتخابية الأولى من الاقتراع الذي شهد مشاركة كثيفة، بفوزه بنحو 33.15% من الأصوات.

واحتلت الجبهة الشعبية الجديدة التي تضم اليسار المركز الثاني بحصولها على حوالي 28.14%، فيما جاء معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون في المرتبة الثالثة حاصدا نحو 20.76% من الأصوات، أما الجمهوريون (يمين محافظ) الذين لم يتحالفوا مع اليمين المتشدد، فنالوا 10.22%.

وانتخب 39 نائبا عن التجمع الوطني في الجولة الأولى، بينما انتخب 32 نائبا عن الجبهة الشعبية الجديدة.

وتعليقا على هذه النتائج، قال ماكرون في تصريح مكتوب: «في مواجهة التجمع الوطني.. الآن وقت تحالف واسع في الدورة الثانية للانتخابات.. تحالف يكون ديموقراطيا وجمهوريا».

بدوره، حض رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الناخبين على عدم إعطاء اليمين المتشدد ولو «صوتا واحدا» في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المقررة الأحد المقبل.

وقال أتال إن «اليمين المتشدد على أبواب السلطة»، مضيفا: «هدفنا واضح: منع حزب التجمع الوطني من الفوز في الجولة الثانية. يجب ألا يذهب أي صوت إلى هذا الحزب».

بدوره، رفض حزب الجمهوريين، دعوة ناخبيه إلى التصويت ضد التجمع الوطني اليميني في الدورة الثانية.

وقالت قيادة الحزب في بيان: «حيث لن نكون موجودين في الدورة الثانية، وبالنظر إلى أن الناخبين أحرار في خيارهم، لن نصدر تعليمات وطنية، وسنترك الفرنسيين يعبرون استنادا إلى ضمائرهم».

وفي معسكر اليسار، أعلن المدافعون عن البيئة والاشتراكيون والشيوعيون أنهم سينسحبون إذا كان ثمة مرشح آخر في موقع أفضل للحؤول دون فوز التجمع الوطني.

وصب موقف رئيس كتلة اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون في التوجه نفسه.

من جانبه، طالب اليمين المتشدد الناخبين بمنحه غالبية مطلقة في الجولة الانتخابية الثانية، وقال الرئيس الشاب للتجمع الوطني جوردان بارديلا (28 عاما) إن الجولة التالية من الانتخابات التشريعية التي ستجري الأحد المقبل ستكون «واحدة من أكثر الجولات حسما في تاريخ الجمهورية الفرنسية الخامسة»، التي تأسست في العام 1958، مؤكدا أن الفرنسيين «أصدروا حكما نهائيا».

وتعهد بارديلا الذي يطمح إلى أن يصبح رئيسا للوزراء، بأن يكون «رئيس حكومة تعايش، يحترم الدستور ومنصب رئيس الجمهورية، لكنه لا يساوم» في مشروعه الحكومي.

من جهتها، أكدت زعيمة كتلة نواب التجمع الوطني في البرلمان الفرنسي مارين لوبن أن «معسكر ماكرون تم محوه عمليا»، معلنة إعادة انتخابها من الدورة الأولى في دائرتها «با-دو-كاليه» بشمال البلاد.

وقالت لوبن: «نحن بحاجة إلى غالبية مطلقة».

وفي حال أصبح جوردان بارديلا رئيسا للحكومة، ستكون هذه أول مرة تقود فيها حكومة منبثقة من اليمين المتشدد فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

من جهتها، دعت حوالي 100 منظمة في فرنسا، من بينها جمعيات ونقابات إلى التصويت ضد التجمع الوطني في الجولة الثانية، وقال الموقعون على هذا النداء الذي صدر بمبادرة من رابطة حقوق الإنسان «يجب ألا يغيب صوت واحد في سياق هزيمة التجمع الوطني».

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً
  • رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا
  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر
  • "يورو 2024".. مدرب إسبانيا يُحذر "الماكينات"
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • نيمار برفقة والد رودريغو لاعب ريال مدريد
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني