بعد أيام من القلق حلت على مشجعي الكرة المصرية، بسبب مآساة توقف قلب أحمد رفعت بشكل مفاجئ، عادت الآمال مجددًا بعد تحركات الطاقم الطبي الإيجابية، التي تشير إلى تحسن ملحوظ وملموس في حالته الصحية، بعد رفع أجهزة التنفس الصناعي عن اللاعب.. فما آخر تطورات حالته؟

هل يعود لممارسة كرة القدم؟

لا شك أن جميع محبيه ينتظرون عودته إلى الملاعب في أقرب وقت، بعد سماع الأنباء الإيجابية حول حالته التي تتحسن بشكل كبير، وهو الأمر الذي أثاره رئيس الجهاز الطبي في نادي مودرن فيوتشر أحمد عيد، والذي أكد أن الحديث عن مصير مشاركته في المباريات وعودته للملاعب سيكون سابقًا لأوانه بشكل كبير، خاصة تلك النقطة ستحدد وفقًا لعوامل عدة، لا يمكن حسمها في الوقت الحالي.

هل حدث إهمال داخل الملعب؟

أسئلة عدة أجاب عنها أحمد عيد طبيب مودرن فيوتشر، بينها حقيقة حدوث إهمال طبي أثناء عملية إنقاذ أحمد رفعت داخل الملعب، مؤكدا أن هذا لم يحدث من الأساس، وأن التدخل كان من اللحظة الأولى لسقوطه، لكن الأطباء فضلوا استكمال عملية الإنعاش داخل عربة الإسعاف، من أجل تفادي التزاحم الكبير الذي حدث داخل الملعب. 

هل معرض للتوقف مجددًا؟

الدكتور جمال شعبان، رئيس معهد القلب السابق، تحدث عبر حسابه على فيسبوك، عن خطوة يجب إتخاذها من أجل تجنب توقف قلبه مجددا: «لما يستعيد كامل وعيه إن شاء الله ييجي ويركب جهاز مزيل الرجفان البطيني ICD لتفادي تكرار توقف القلب».

هل يحتاج لأجهزة تنفس صناعي؟

أحمد رفعت في الوقت الحالي، شهد حالته تحسنًا غير مسبوق منذ بداية الأزمة، وذلك بعد استعادة وعيه بشكل كامل، وقيام الأطباء بفصل أجهزة التنفس الصناعي، بعدما بات قادرًا على التنفس بصورة طبيعية، ورفع الأجهزة خلال الساعات الأخيرة، لكن لاتزال الرئة متضررة، لذلك اللاعب سيكون تحت الملاحظة خلال الفترة المقبلة.

هل سينتقل أحمد رفعت إلى مستشفى آخر لاستكمال العلاج؟ 

على مدار الفترة الماضية، كانت هناك العديد من الأصوات التي تطالب بنقله لمستشفى آخر مجهزة بشكل أكبر، رعم الرعاية الطبية الفائقة التي حصل عليها اللاعب، لكن الإعلامي أحمد شوبير أكد في تصريحات تلفزيونية، أن اللاعب سينتقل إلى القاهرة في الساعات المقبلة بعد تحسن حالته من أجل مواصلة البرنامج العلاجي إلى جانب وجوده بالقرب من أسرته.

هل تحدث اللاعب بعد الإفاقة وفصل أجهزة التنفس الصناعي؟

بالفعل تحدث أحمد رفعت خلال الأيام الماضية بعد تحسن حالته الصحية، من خلال توجيه السؤال عن والدته، إلى جانب طلب الحصول على مياه، ما جعل الفريق المعالج يستدعي والدته من أجل رؤيته والحديث معه وتنشيط الذاكرة الخاصة به، بحسب تصريحات مصدر مقرب من اللاعب.

هل تسببت القهوة والمكملات في توقف قلبه؟

الدكتور موسى نصيف، استشاري القلب في تصريحات تلفزيونية، أشار إلى أنّ القهوة من الصعب أن تتسبب في توقف القلب، خاصة حال الحصول عليها بالنسبة المعقولة، لكنه لفت إلى أن اللاعب تناولها مع بعض المكملات المسموحة للرياضيين، التي تسببت في ارتفاع ضربات القلب بشكل كبير، وحدوث خللًا في القلب أدى إلى التوقف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت حالة أحمد رفعت أحمد رفعت من أجل

إقرأ أيضاً:

مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن فيوتشر" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وأعلن نادي "مودرن سبورت" في بيان على "فيسبوك" عن وفاة رفعت إثر تدهور حاد في حالته الصحية، حيث عانى في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

وقال النادي: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي...

Posted by Future FC on Friday, July 5, 2024

وعانى رفعت (30 عاما)، في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، حيث تم نقله إلى المستشفى.

أطباء يتحدثون عن "دور الصيام والقهوة" في واقعة اللاعب المصري "الذي توقف قلبه" كشف أطباء مصريون، الخميس، تفاصيل الحالة الصحية للاعب كرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، الذي سقط إثر توقف لعضلة القلب خلال مباراة ببطولة الدوري المصري، الإثنين.

وحينها قالت إدارة المستشفى المعالج للاعب، في بيان إن رفعت وصل "في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر قرابة الساعتين في قسم الطوارئ".

وفي أبريل الماضي، غادر رفعت المستشفى، حيث تحدث لوسائل إعلام محلية عن "تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا".

وانضم رفعت إلى "مودرن فيوتشر" قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما.

مقالات مشابهة

  • الساعات الأخيره للاعب أحمد رفعت قبل وفاته
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن السكتة القلبية "القاتل الصامت"
  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي