القاهرة - مصراوي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن جهود الدولة امتدت لبناء القدرات الرقمية حيث بلغ عدد المستفيدات من برامج دعم الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة نحو 33 ألف موظفة.

وقالت السعيد - في كلمتها خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، إن تفعيل مشاركة المرأة في التطوير المؤسسي، قد أدي لارتفاع نسبة الإناث إلى إجمالى عدد الموظفين بالجهاز الإداري بالدولة نحو 51% منهم 26% على درجات قيادية و23% من مساعدي الوزراء ومعاونيهم، بالإضافة إلى تطور نسبة السيدات الفائزات بالجوائز الفردية مثل جائزة مصر للتميز الحكومي من 18% في دورتها الأولي إلى 30% في دورتها الثالثة.

وأضافت : "أنه في مثل هذا اليوم، قبل عامين، أوصي الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة على المستوي القومي كأحد فئات جوائز التميز الحكومي، وقد تم إطلاق الجائزة بالفعل فى الحكومة وسنبدأ فى تطبيقها على مؤسسات القطاع الخاص".

وأشارت إلى أن مؤشر المرأة في مجالس الإدارات فى كل من: البورصة المصرية والقطاع المصرفي وغير المصرفي، حقق ارتفاعا من 19% إلى 23% هذا العام، لافتة إلى أن الوزارة على الطريق الصحيح للوصول إلى نسبة 30% في عام 2030، مؤكدة أن كل هذه الأرقام تمثل نقطة انطلاق يمكن اعتبارها حافزا للمزيد من الجهد والعمل.

وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الأم المصرية شاركت فى تكوين حضارة مصرية عريقة جعلت التاريخ يسطر اسمها بحروف من نور ويشهد الحاضر على فيض عطائها الذى لا ينقطع كما تواصل مسيرة العطاء والعمل لتضئ مستقبل أمة عظيمة.

ووجهت السعيد تحية إعزاز وتقدير ومؤازرة من المرأة المصرية والعربية إلى كل أم وامرأة فلسطينية مناضلة صامدة شجاعة وقوية تمثل قلبا نابضا بالتفاؤل والأمل يعلم البشرية دروسا قيمة في الصمود فكما سيذكر التاريخ دور الأم المصرية سيسجل أيضا فى صفحاته دور الأم الفلسطينية التي تحافظ على وحدة الأسرة ووحدة القضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هالة السعيد برامج دعم الانتقال العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

وزيرا العدل والاتصالات يفتتحانِ فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

افتتح المستشارُ عدنان فنجري وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، فرع توثيق العاصمة الإدارية الكائن بالعاصمة الإدارية الجديدة بالسوقِ التجاري «NI- 1» بالحى الحكومي، بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركةِ العاصمة الإدارية الجديدة، وقيادات وزارتي العدل والاتصالات.

ويأتي افتتاح مكتب توثيق العاصمة الإدارية الجديدة، استمرارًا لتنفيذِ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسعِ فى تقديم خدمات التوثيق تيسيرًا على المواطنينَ من طالبي الخدمة، وتلبية لاحتياجات وظروفِ كافة الفئات على مستوى الجمهورية عبر مقار لائقةٍ، ويعمل هذا الفرع بنظام الشباك الواحد، ويقدم كافة أعمال التوثيق المختلفة خلال الفترة الصباحية لطالبى خدمة التوثيق، والذى بدأ العملُ به اعتباراً من اليوم، ويعد هذا الفرع أول فرع للتوثيق بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبذلك يبلغ عددُ فروع التوثيق 737 فرعاً على مستوى الجمهورية.

ويعد افتتاح هذا الفرع تجسيدًا للتعاون المثمرِ والبناء بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، لتنفيذِ رؤية وزارة العدل بشأن التوسع الجغرافي والتكنولوجي في خدمات الشهر العقاري والتوثيق وتطويرها وميكنتها، بما يكفل تقديم أفضل خدمة للمواطنين بسهولةٍ ويسرٍ.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • من العاصمة الإدارية.. مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم القلب العالمي
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية "Generation Unlimited"
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • وزيرا العدل والاتصالات يفتتحانِ فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • افتتاح أول فرع توثيق «شهر عقاري» بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • وزيرا "العدل" و"الاتصالات" يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة
  • «العدل» و«الاتصالات» يفتتحان أول فرع توثيق بالعاصمة الإدارية الجديدة