شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جائزة ولي العهد تخصص احتفالا لتكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين للعمل التطوعي، صراحة نيوز – خصصت جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، لليوم العالمي للمتطوعين احتفالا، وذلك بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد بهدف نشر ثقافة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جائزة ولي العهد تخصص احتفالا لتكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين للعمل التطوعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جائزة ولي العهد تخصص احتفالا لتكريم الأفراد...

صراحة نيوز – خصصت جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، لليوم العالمي للمتطوعين احتفالا، وذلك بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد بهدف نشر ثقافة التطوع، وترسيخ قيم العمل التطوعي، وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات، ولتكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية ذات الأثر الإيجابي المستدام. وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن رؤية سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، انبثقت من أهمية تحفيز الجهود المبذولة لإذكاء مبادرات فردية ومؤسسية داعمة للعمل التطوعي المتميز، لهذا وجه سموه بإنشاء جائزة وطنية لتكريم الأفراد والمؤسسات التي تبادر بدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة بعيدا عن الربحية، وانطلاقا من مسؤوليتها الأخلاقية للمساهمة في بناء المجتمع. وأضاف أن أنموذج الجائزة جاء في أربعة محاور وتسعة معايير رئيسة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي المجتمعي من خلال نشر متطلبات التميز الخاصة بتقديم المبادرات التطوعية ومشاريع العمل التطوعي الفردي والجماعي والمؤسسي على حد سواء. وبين أن بناء أنموذج التميز قائم على ركائز ثلاث رئيسة، وهي التحفيز والتكريم ونشر قصص النجاح لتحقيق أهداف الجائزة وترسيخ مبادئها في مجتمع يعد العمل التطوعي نسيجا أساسيا في تربية أبنائه. وأشار إلى أن إطلاق جائزة ولي العهد للعمل التطوعي سيسهم في نشر الوعي لدى المواطن من خلال المصطلحات والمفاهيم التي تركز على العمل التطوعي المتميز، وتؤكد قدرة الفرد المنظمة، وأهمية دوره الفاعل في تحقيق الرفاه المجتمعي، كما تعمل على نشر قصص النجاح في مجال العمل التطوعي المتفرد بمختلف الوسائل التقنية الحديثة والتقليدية منها وتعميق حس الانتماء الوطني المنشود. المديرة التنفيذية لمركز زها الثقافي رانية صبيح والتي فازت بالجائزة الثانية على مستوى المؤسسات، أكدت أن هذه المبادرة الرائدة جاءت كجزء من مبادرات المركز الثقافي الهادفة لتحفيز المجتمع على التفكير الابتكاري، وتعزيز الوعي التقني بين الشباب، والتركيز على دمج التكنولوجيا والعلوم في ثقافة المجتمع المحلي بشكل مبدع وملهم. وأضافت أن المبادرة سميت “ثقافة الروبوت” لأنها تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة التكنولوجيا والروبوت في المجتمع المحلي بأكمله، وجرى تصميمها بأسلوب تفاعلي يشجع الشباب والأفراد من جميع الفئات العمرية على المشاركة بتجارب وأنشطة ممتعة ترتبط بالروبوت والتكنولوجيا. وقالت إن المبادرة تهدف إلى تحفيز الشباب على اكتشاف المجالات العلمية والتقنية، وتعلم مهارات البرمجة والتصميم، وتعزيز قدرات الابتكار وحل المشكلات بطرق إبداعية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، مشيرة إلى أن أحد أهم جوانب المبادرة هو دور المتطوعين والمدربين الملهمين الذين شاركوا بجلسات تدريبية وورشات تفاعلية، ونقلوا المعرفة والمهارات التقنية للمشاركين بشكل مبسط وشيق. وقال مؤيد المغاصبة الفائز بالمركز الثالث عن فئة فرق التطوعية بمبادرة متطوعو الاغوار، والذي يعمل مدرسا في وزارة التربية والتعليم بمديرية تربية الأغوار الجنوبية، إنه توجه للعمل التطوعي منذ الصغر حيث الفرق الكشفية داخل المدارس، بدءا بفكرة توحيد التطوع داخل لواء الأغوار الجنوبية وتنفيذ أنشطة هادفة تساعد الأطفال على غرس حب التطوع وخدمة مجتمعه. وأضاف، كان الاهتمام الأول موجها للأطفال من خلال الأنشطة التعليمية داخل الحدائق والمتنزهات العامة؛ مثل الرسم على الوجوه والأناشيد التعليمية والفقرات المتنوعة الهادفة التعليمية لتنمية المهارات الذاتية لديهم، وتنظيم حلقات تعليمية لمادتي الحساب وا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جائزة ولي العهد تخصص احتفالا لتكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين للعمل التطوعي وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

عامر حسين: حسام الزناتي كان يعتقد أن الأمور وردية في لجنة المسابقات.. وهناك أمور تتحكم في مواعيد المباريات

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات العمل في إدارة لجنة المسابقات ليس سهلًا، حسام الزناتي على سبيل المثال عمل لمدة عام فقط.

عامر حسين: حسام الزناتي كان يعتقد أن الأمور وردية في لجنة المسابقات

وأكد عامر حسين في تصريحات نلفزيونية لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على شاشة صدى البلد ان العمل في لجنة المسابقات ليس سهلا والدليل حسام الزناتي عمل لمدة عام ورحل دون تدخل من أحد وانتقل للعمل في الجونة.  

واضاف: "الهجوم والضغط  دفع الزناتي ان يرى عمله الآخر أهم مليون مرة". 
وتابع: "حسام الزناتي كان يعتقد أن الأمور وردية واصطدم بنظام الكرة المصرية بعد أن كان يظن ان الأمر سهل مثلما يحدث في انجلترا وغيرها من الدوريات".  

عاجل.. مفاجأة مدوية حول انتقال راموس إلى الزمالك عاجل.. الزمالك يحسم الجدل حول صفقة بوبيندزا

وأوضح: "هناك أمور تتحكم في مواعيد كرة القدم، قناتين فقط يذيعان الدوري، هناك 4 سيارات فقط لتقنية الفيديو، بجانب أحداث مثل انتخابات مجلس الشعب وغيره من المعطيات، مثل خوض 4 فرق مبارياتهم على نفس الملعب".


وتسأل عامر حسين: هل تواجد أحد من قبل وطلب العمل في لجنة المسابقات ورفضته؟ الباب مفتوح أمام أي شخص يريد العمل في اللجنة.


واختتم حديثه: "بدأت في إعادة لاعبين كرة قدم قدامى للعمل في مجال اللعبة من جديد، أتمنى أن يتقدم أي شخص للعمل والتعلم".

مقالات مشابهة

  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • "بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • عامر حسين: حسام الزناتي كان يعتقد أن الأمور وردية في لجنة المسابقات.. وهناك أمور تتحكم في مواعيد المباريات
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • وحدة التعليم والتدريب المزدوج بالبحر الأحمر تقيم مؤتمرًا لتكريم شركاء العمل من مسئولي التعليم والمدارس والمنشآت التدريبية والفنادق والشخصيات
  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان