تلقى المنتخب الألماني -أمس الأربعاء- ضربة قوية بعد أن تعرض قائده وحارس مرماه مانويل نوير لانتكاسة جديدة قبل عودته المخطط لها، استعدادا لخوض مباريات ودية قبل أشهر قليلة من استضافة بلاده كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وقال الاتحاد الألماني للعبة إنه "كان من المقرر أن يعود نوير بطل العالم (2014) إلى المنتخب بعد كسر في ساقه في حادث تزلج، لكنه أصيب بتمزق في الألياف العضلية وفي العضلة المقربة اليسرى أثناء التدريبات الأربعاء".

وأضاف أن نوير (37 عاما) سيغيب عن المباراتين الوديتين المقبلتين لألمانيا أمام فرنسا وهولندا، ولم يحدد الاتحاد الألماني الفترة التي سيغيب فيها قائد بايرن ميونخ.

ولم يلعب نوير مع "المانشافت" منذ تعرضه لكسر في ساقه بعد فترة قصيرة من كأس العالم قطر 2022، حيث أمضى أكثر من 10 أشهر في مرحلة التعافي، قبل أن يعود ويسترجع مكانه مع الفريق البافاري.

ومع غياب الحارس الأول للمنتخب سيصبح مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة أساسيا خلال المباريات المقبلة "للمانشافت"، وذكرت تقارير أن مدرب المنتخب يوليان ناغيلسمان كان يفضل نوير في حراسة المنتخب خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وإذا أراد نوير استعادة مكانه من منافسه فإن فرصته الأولى للعب مع ألمانيا ستكون في مباراة ودية ضد أوكرانيا في نورمبرغ في 3 يونيو/حزيران قبل 11 يوما فقط من المباراة الافتتاحية ليورو 2024، والتي تجمع صاحب الأرض وأسكتلندا في ميونخ.

وتشكل إصابة نوير ضربة قوية أيضا لفريقه بايرن ميونخ الذي سيلعب مع بوروسيا دورتموند في 30 من مارس/آذار الجاري في الدوري الألماني، ويواجه أرسنال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 9 من الشهر المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا


برلين (د ب أ)
استبعد يورجن كلوب أن يخلف يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم (الماكينات)، على المدى المتوسط. وقال مدرب ليفربول وبوروسيا دورتموند السابق للصحفيين في برلين: «يأمل الجميع أن يبقى ناجلسمان في عمله لما أبعد بكثير من عام 2026».
وكان رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم أشار مؤخراً إلى أن كلوب ربما يكون الخليفة المحتمل لناجلسمان. وقبل بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا في يونيو الماضي، قام ناجلسمان البالغ من العمر 37 عاماً بتمديد تعاقده مع المنتخب حتى كأس العالم 2026.
وصرح فولر عبر قناة (زد دي إف) الألمانية «لا أعرف ماذا سيفعل كلوب، ولكن إذا قرر ناجلسمان في وقت ما الانتقال إلى ناد كبير في أوروبا أو ألمانيا مرة أخرى، فلا يمكن بالطبع إغفال فكرة التعاقد مع كلوب، إذا كان يريد ذلك». وقال كلوب إنه لا يحب الحديث عن كرة القدم لأنه لا يوجد ما يقوله.
وأضاف مدرب ليفربول السابق «رودي فولر رجل لطيف للغاية، ووجد نفسه في موقف فرض عليه الحديث بهذه الطريقة». ورحل يورجن كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات مع الفريق، حقق خلالها لقب للدوري ولقب لدوري أبطال أوروبا، ويقضي حالياً فترة استراحة، ولم يستبعد المدرب البالغ من العمر 57 عاماً أيضاً إمكانية اعتزاله التدريب.

أخبار ذات صلة كلوب يعود إلى التدريب! ثلاثي بايرن.. قسط من الراحة قبل بدء مشوار دوري الأمم الأوروبية

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • هاري كين يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • انتكاسة جديدة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأحد.. آخر تحديث
  • رسائل مهمة من وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2024
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا