نظّمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات ندوة بعنوان “أنواع القراءة” وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الخاصة بشهر القرّاءة.

قدّم الندوة رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد علي المعمري الذي استعرض أنواع القراءة ومنها القراءة السريعة والقراءة التصفحية والقراءة الإلكترونية والقراءة المحددة والقراءة الشاملة وقراءة الترفيه بهدف تشجيع أفراد المجتمع على تبني ثقافة الاطلاع وتنمية المعرفة بما يدعم مسيرة التقدّم والتطوّر في الإمارات وتحقيق الاستدامة في مختلف المجالات.

وقال إنّ الجمعية أطلقت حزمةً من الفعاليات في شهر القراءة 2024 واشتملت على العديد من الجلسات والأنشطة القرائية بهدف التثقيف العام بالقراءة وأهميتها وفوائدها.

وأشار إلى أنّ الاحتفاء بالقراءة على مدار شهرٍ كاملٍ من كل عام عبر مجموعة من المبادرات والفعاليات المتعددة في جميع القطاعات يعزز جهود ترسيخ المعرفة ونشر الثقافة بين مختلف فئات المجتمع بما يُسهم في تحقيق رؤية حكومة الإمارات للقراءة بأن تكون أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

زارت سيدات النادي الدبلوماسي في سورية اليوم جمعية دار الحنان لرعاية العجزة والمسنين في ريف دمشق، بهدف تعزيز التواصل الإنساني والترابط الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع.

وفي تصريح لـ سانا أشارت شكرية المقداد الرئيسة الفخرية للنادي إلى أن تقديم الرعاية والدعم لكبار السن هو مسؤولية اجتماعية تتطلب تضافر جهود الأفراد والمؤسسات المجتمعية، انطلاقاً من أن المسن هو مخزن خبرات وتجارب، وصلة وصل بين الماضي والحاضر، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في التعرف على احتياجات المسنين، لتشجيع كل فئات المجتمع على تقديم الدعم

ومد يد العون للمؤسسات التي تعنى برعاية المسنين، لتقوية أواصر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع.

ولفتت المقداد إلى أن سيدات النادي بالتعاون مع شركة الدرة للمنتجات الغذائية قدموا بعض الهدايا الرمزية والمنتجات الغذائية للقاطنين في الدار.

من جهتها أوضحت آية بن شعبان رئيسة النادي أن الزيارة تهدف إلى معرفة واقع المسنين، ومحاولة إدخال البهجة والسرور على قلوبهم من خلال التواصل والتحدث معهم، وتسليط الضوء على أهمية رعايتهم، والاستفادة من تجاربهم وما يمتلكونه من مخزون فكري وثقافي.

بدورها بينت الدكتورة ندى فرحات مديرة جمعية دار الحنان أن هذه الزيارة تنعكس إيجاباً على المقيمين بالدار، لجهة التعريف بأهمية دور الرعاية الاجتماعية، داعية فئة الشباب إلى إقامة الفعاليات والمبادرات التي تتضمن زيارة المسنين لرسم الابتسامة على وجوههم، وإحاطتهم بالمشاعر الدافئة القادرة على تخفيف أجواء الوحدة التي يعيشون فيها.

من جانبها أشارت مياس البراوي مسؤولة العلاقات العامة بشركه الدرة إلى أن مشاركة الشركة جاءت انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، كما أن مثل هذه المبادرات فرصة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للفئات الهشة بالمجتمع، ومنها فئة المسنين، والاطلاع على احتياجاتهم.

ريم حشمه

مقالات مشابهة

  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين