أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني وتضامنه، معتبرا أن الانقسام بين الفلسطينيين يخدم مصالح الأطراف التي تسعى لتقويض عملية السلام.

أخبار متعلقة

أردوغان يلتقي أبومازن وهنية في أنقرة قبيل اجتماع أمناء الفصائل

أردوغان: أكدنا لـ«زيلينسكي» استعدادنا للمساهمة في إنهاء الحرب

وجاء ذلك خلال لقائه مع نظيره الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بالعاصمة أنقرة، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية عقب اجتماع ثلاثي ضم أردوغان وعباس وهنية.

وأشار البيان إلى أن أردوغان أعرب عن سعادته لرؤية عباس وهنية في أنقرة، مبينًا أن فلسطين لها مكانة خاصة في قلوب الشعب التركي.

وأضاف البيان أن أردوغان ترحم خلال اللقاء على أرواح الفلسطينيين الذين قتلوا جراء اعتداءات قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وتابع: «أكد الرئيس أردوغان على أهمية وحدة وتضامن الشعب الفلسطيني، وأن الانقسام بين الفلسطينيين يخدم مصالح الأطراف التي تريد تقويض عملية السلام».

وشدد الرئيس أردوغان على رفض بلاده الحصار المفروض على قطاع غزة، لافتا إلى أنه يتابع عن كثب التطورات في القدس الشرقية والمسجد الأقصى.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم "الأربعاء"،بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة،والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • هل يخلو الدستور التركي الجديد من مادة “علمانية الدولة”؟
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد