أعلنت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الخميس، تنفيذ 7 إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدد من المواقع شمال قطاع غزة.

وبحسب البيان الأردني؛ فقد نفذت عملية الإنزال طائرتين من نوع (C130) تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، إضافة إلى طائرتين تابعتين للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لجمهورية سنغافورة.

وتأتي المشاركة الدولية في عملية الإنزال في إطار جهود المملكة الأردنية الهاشمية لحشد دعم المزيد من المواقف الدولية لإيصال المساعدات الغذائية للسكان الذين يعانون ظروف المجاعة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة خاصة في شهر رمضان المبارك.

كما أكدت  القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 53 إنزالاً جوياً أردنياً، و78 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأردني القوات المسلحة الأردنية القوات المسلحة مطار العريش

إقرأ أيضاً:

غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين

الجديد برس:

شنت طائرة مسيرة تابعة للجيش السعودي غارة جوية على مديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة شمالي اليمن يوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية بأن الغارة الجوية استهدفت منطقة جلحا في مديرية منبه، مما أدى إلى إلحاق أضرار بسيارة أحد المواطنين في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بإصابة مهاجر أفريقي بنيران الجيش السعودي في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة أيضاً.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من مقتل مواطن بقصف سعودي على صعدة، وكذلك إصابة طفلين، أحدهما بجروح خطيرة، يوم الجمعة الماضي جراء غارة من طائرة تجسسية تابعة للجيش السعودي في عزلة بني الحداد بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً