أثارت دار الأزياء الفرنسية الفاخرة "لويس فويتون" جدلا واسعا عبر المنصات الاجتماعية بسبب قميص بقيمة 650 يورو (700 دولار).

ويعد القميص جزءا من مجموعة ربيع وصيف 2024، وهو عبارة عن قميص قطني أبيض بسيط يحمل الحروف الأولى لدار الأزياء LV مزينة باللون الوردي والأخضر والأسود، والتي شبهها بعض المستخدمين بشريحة البطيخ والتي تعد أحد أبرز الرموز المستخدمة في دعم فلسطين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

This move allegedly comes following #boycotts.https://t.co/iglP5OPWMP#israel#gaza#Palestine#watermelon#louisvuitton#backlash

— Mashable Middle East (@Mashable_ME) March 21, 2024

واتهم المستخدمون العلامة التجارية المملوكة لشركة "أل في أم أش" (LVMH) بالتسويق الانتهازي والاستفادة من المشاعر المؤيدة للفلسطينيين لتحقيق مكاسب تجارية، وسط دعوات للمقاطعة.

وعلى الرغم من أن "لويس فويتون" لم تصدر أي بيان حتى الآن بشأن هذا الجدل الواسع، إلا أنه يجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تثير فيها جدلا بسبب ارتباط تصميماتها بالثقافة الفلسطينية.

Louis Vuitton supports Palestine pic.twitter.com/4CvQmNLmgE

— ???????????????????????????????? ???????????????????? ???????????????????????????????? (@ShehabMShehab) March 19, 2024

وفي عام 2021، سحبت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة وشاحا يبلغ سعره 705 دولارات، من متاجرها على الإنترنت بعد اتهامات بـ"الاستيلاء الثقافي" على الكوفية الفلسطينية الشهيرة.

وانقسم مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بين معارض لاستخدام ما اعتبروه يمثل ألوان العلم الفلسطيني في القميص، وبين من أشادوا بهذه الخطوة معتبرين أن دار الأزياء تدعم الفلسطينيين، فيما اتهم آخرون الشركة بمعاداة السامية والتحيز ضد إسرائيل.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ازياء الحرب على غزة عالم الجمال قطاع غزة مواقع التواصل الإجتماعي موضة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، باستشهاد طفل فلسطيني وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت محلا يؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة.

ومساء أمس الثلاثاء، استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف مدخل مدرسة العودة التي تؤوي نازحين، في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء 20 شهيدا على الأقل، وإصابة مواطنين آخرين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وانتهاكاته واقتحاماته المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • كاردي بي تثير الجدل مجدداً.. ما السبب هذه المرة؟
  • ارفعوا أيديكم عن فلسطين!
  • سلوك غير رياضي ودهس لزميلتها.. أزمة شهد سعيد تثير الجدل بعد ضمها لبعثة مصر للدراجات في أولمبياد باريس
  • طالبة صينية تثير الجدل بعد التشكيك في نتائج مسابقة رياضيات
  • فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات
  • مطلقة خليجية توجه لزوجها السابق رسالة إلكترونية تثير الجدل
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • وفاة أحمد رفعت مازالت تثير الجدل اتهامات وبلاغات ..وليد دعبس يستقيل..وشوبير فى مباحث الانترنت ..والضحيه الكره المصريه
  • عاجل- هل تحققت نبوءة ليلى عبد اللطيف؟ وفاة أحمد رفعت تثير الجدل حول صحة التنبؤات
  • لاعبي فاركو يظهرون بقميص يحمل صورة أحمد رفعت قبل مواجهة الداخلية