مارس 21, 2024آخر تحديث: مارس 21, 2024

المستقلة/- قالت روسيا إن قواتها استولت على قرية تونينكي في شرق أوكرانيا، على بعد حوالي 8.5 كيلومتر غرب أفدييفكا.

و قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن “القوات المسلحة الروسية حررت قرية تونينكي”.

و في وقت سابق، قالت أوكرانيا إنها صدت 14 هجوما للجيش الروسي بالقرب من ست قرى في منطقة دونيتسك الشرقية، بما في ذلك تونينكي.

و سيطرت روسيا على مدينة أفدييفكا في دونيتسك في فبراير/شباط الماضي بعد أشهر من القتال العنيف.

و قالت وزارة الدفاع إنها تعرضت لخسارة ما يقرب من 1000 رجل يوميًا في المتوسط ذلك الشهر، و هو ما أصبح الآن السبب المحتمل لتباطؤ التقدم الروسي.

و أضافت وزارة الدفاع أن أوكرانيا ستواصل القتال من أجل التمسك بمواقعها وسط نقص الذخائر و الأفراد.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين ليوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)

أصدرت جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، رسالة مفتوحة للطلاب المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين، داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول غدا الأحد. وفقاً لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، الجمعة.

Oxford students are fighting back against the university's attempts to shut down their Gaza Solidarity Encampment outside of the Pit Rivers Museum. ???????? pic.twitter.com/KJRrX8YsUZ — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) June 23, 2024
وأقام طلاب في أكسفورد، مخيمات، بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما طالبو الجامعة كذلك بإصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة.

وفي ساحة ويلينغتون، نفّذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة، ممّا أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، كما أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في حزيران/ يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

????BREAKING: The administration of the British University of Oxford removes the Gaza Memorial Park, which was created by students during their activities in support of Palestine. pic.twitter.com/OolyUfaH11 — Suppressed News. (@SuppressedNws) June 26, 2024
وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة، إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير". وفق الصحيفة.

كما أثارت الجامعة، مخاوف، من أنّ "تلك المخيمات تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية، وتتدخّل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب وفشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

كذلك، أمرت كلية لندن للاقتصاد، المعتصمين، بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى"، وذلك في وقت سابق من هذا الشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب في المخيم خارج كلية كينغز، في جامعة كامبريدج، لا يزالون يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تماماً بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".


  وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك، قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأميركية والأوروبية لتنظيم مظاهرات، دعوا خلالها إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين ليوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • ستولتنبرغ يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا