تنطلق غداً الجمعة فعاليات النسخة الـ21 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، التي تستمر على مدار 3 أيام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويصاحبها معرضاً للخيل.
وتتضمن منافسات أول يومين، الأشواط التأهيلية للفئات المختلفة، بينما خصصت منافسات اليوم الأخير لإقامة 6 بطولات هي بطولة المهرات بعمر سنة واحدة، وبطولة المهرات، وبطولة الأفراس، وبطولة الأمهار بعمر سنة واحدة، وبطولة الأمهار، وبطولة الفحول.


وتبدأ منافسات اليوم الأول “الجمعة” بشوط المهرات عمر أقل من سنة، ثم الأمهار عمر قل من سنة، تليها شوط المهرات عمر سنة وينقسم إلى قسمين “أ” و”ب”، ثم شوط المهرات عمر سنتين، وشوط المهرات عمر 3 سنوات، وشوط الأفراس عمر 4-6 سنوات، وشوط الأفراس عمر 7-9 سنوات وتختتم منافسات اليوم الأول بشوط الأفراس عمر 10 سنوات وما فوق.
وخصص اليوم الثاني “السبت” لمنافسات الخيول الذكور، حيث تستهل بشوط الأمهار عمر سنة وينقسم إلى قسمين “أ” و”ب”، ثم شوط الأمهار عمر سنتين، وشوط الأمهار عمر 3 سنوات، وشوط الفحول عمر 4-6 سنوات، وشوط الفحول عمر 7-9 سنوات وتختتم منافسات اليوم الثاني بشوط الفحول عمر 10 سنوات وما فوق.
ويشهد اليوم الثالث والأخير “الأحد” أشواط البطولات النهائية الست وهي المهرات عمر سنة، والمهرات عمر 2و3 سنوات، والأفراس، والأمهار عمر سنة، والأمهار عمر 2و3 سنوات، والفحول.
ويتم تحكيم الخيول من خلال خمسة أنظمة أساسية موضوعية تعتمد في التقييم وتشتمل على: الهوية العربية/ الرأس والعنق/ الجسم والانسياب/ القوائم/ الحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في البطولات لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منافسات الیوم الأمهار عمر المهرات عمر عمر سنة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»

أبوظبي (الاتحاد)
تصل مساء غدٍ الاثنين إلى مدينة برشلونة الاسبانية بعثة المنتخب الوطني الأول للجودو، لإقامة معسكر إعداد في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، يستمر حتى 25 يوليو المقبل، استعداداً للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، التي تقام خلال الفترة من 27 يوليو، وحتى الثاني من أغسطس المقبل، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ومعه المدرب فيكتور والطاقم المساعد.
وتضم بعثة منتخبنا 6 أفراد من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم اللاعب نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وشهدت قائمة المشاركة النهائية في بطولة الجودو حتى الآن تواجد 289 فرداً (142 لاعباً و147 لاعبة) من 99 دولة من أصل 372 لاعباً ولاعبه يحق لهم المشاركة في تلك الدورة.
وضمت قائمة المشاركة العربية حتى الآن بجانب منتخب الإمارات، 4 لاعبين ولاعبات من المنتخبات العربية، وفي مقدمتهم ثنائي المنتخب المغربي اللاعبة سمية إراوي الحائزة على 5 ميداليات، أبرزها فضية دورة الألعاب الأفريقية، وزميلها مسعود رضوان، الحائز على ذهبية بطولة أفريقيا، وفي القائمة النهائية بطل مصر سامي بشري، الفائز بذهبية بطولة العالم للشباب لوزن تحت 60 كجم في البرتغال، كما تضم القائمة اللاعبة الجزائرية أمينة بلقاضي الحائزة على عده ميداليات في بطولة أفريقيا، وهناك فرصة لمشاركة لاعبين آخرين من المنتخبات العربية، بعد حصر القائمة النهائية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، من مصر والمغرب والجزائر وتونس، وذلك قبل الموعد النهائي لتسليم الكشوفات الأخيرة لمنتخبات الجودو للجنة المنظمة للدورة.

أخبار ذات صلة ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي» بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو