شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن عاجل استشهاد ضابط رفيع بقوات الشرطة السودانية، الخرطوم 8211; نبض السودان بسم الله الرحمن الرحيم وزارة الداخلية رئاسة قوات الشرطة بيان توضيحـي قال تعالى .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل .. استشهاد ضابط رفيع بقوات الشرطة السودانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل.. استشهاد ضابط رفيع بقوات الشرطة السودانية

الخرطوم – نبض السودان

بسم الله الرحمن الرحيم وزارة الداخلية رئاسة قوات الشرطة بيان توضيحـي

قال تعالى :

وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِنْ لَا تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155)

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) صدق الله العظيم – سورة البقرة

_ تناولت وسائل التواصل الإجتماعي خلال الأيام السابقة أنباء متضاربة حول إستشهاد او فقدان السيد الفريق شرطة / عمر محمد إبراهيم حموده – مساعد المدير العام للإمداد إبان أحداث قيادة قوات الإحتياطي المركزي بالخرطوم.

– ظلت هيئة إدارة وقيادة الشرطة منذ الحادثة وحتى تاريخ اليوم في حالة تقصي وتحري مستمر للوصول لكافة الحقائق والملابسات المحيطة بالحادث.

– بعد جمع كل الدلائل والافادات من موقع الحدث تأكد إستشهاد الفريق شرطة / عمر محمد إبراهيم حمودة وبمعيته عدد من الضباط وضباط الصف والجنود وهم يذودون عن حياض الوطن في أنبل وأروع المشاهد التي يمكن أن يسطرها البشر بعد أن لقنوا العدو درساً في معاني الوطنية والثبات.

_ رئاسة قوات الشرطة إذ تنشر هذا التوضيح فإنها تنعيهم للشعب السوداني والشرطة وأسرهم فقد كان الشهداء رمزاً للشجاعة والوفاء ومثالاً يحتذى به في دماثة الخُلق ونقاء الجوهر وحسن المعشر يشهد بذلك كل زملائهم من رؤساء ومرؤوسين وكل من عاشرهم.

_ المجد والخلود لشهداء الشرطة والقوات المسلحة وجهاز المخابرات العامة وكل شهداء الوطن المدافعين عن اوطانهم و أعراضهم وديارهم وأموالهم.

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل.. استشهاد ضابط رفيع بقوات الشرطة السودانية وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

الحكومة السودانية تقود جهوداً لاستعادة آثارها المنهوبة

قال مسؤولون سودانيون إن أكثر من 40 ألف قطعة أثرية في المتحف القومي بوسط العاصمة الخرطوم، الذي تسيطر عليه «قوات الدعم السريع»، قد تعرضت للنهب والسرقة.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن عدداً من القطع الأثرية بعضها يعود إلى آلاف السنين، يتم عرضها للبيع على مواقع الإنترنت.

وقال وزير الثقافة والإعلام السوداني المكلف، غراهام عبد القادر، إن بلاده خاطبت بصفة رسمية حكومة جمهورية جنوب السودان لإعادة آثار تم تهريبها إليها، كاشفاً عن القبض على سوداني متهم بسرقة مقتنيات تاريخية في الجنوب.

جانب من الفسحة الخارجية للمتحف السوداني (مواقع التواصل)

ونبّه الوزير في مؤتمر صحافي، الخميس، بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية المؤقتة للبلاد (شرق السودان)، إلى وجود تعاون دولي لاستعادة كل الآثار السودانية التي تعرضت للنهب من «قوات الدعم السريع». وقال: «نقلنا آثاراً من العاصمة الخرطوم وولايات أخرى لضمان عدم تخريبها أو تهريبها خارج البلاد، إلى أماكن آمنة»، لم يكشف عنها.

وأشار إلى أن الحكومة السودانية «عملت على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية وتأمين 76 موقعاً وصرحاً أثرياً تاريخياً في ولايات نهر النيل والشمالية، وجزء من ولاية الخرطوم».

ونبه إلى أن السرقات «قد لا تتم بواسطة علماء في الآثار»، مشيراً إلى «لصوص على قدر عالٍ من المعرفة والتخصص في تهريب الآثار، وتحديد القطع الأثرية على حسب حجمها وعمرها».

واتهم المسؤول الحكومي الرفيع «قوات الدعم السريع» بتدمير 41 إذاعة وقناة تلفزيونية (حكومية وخاصة)، مقدراً خسائرها بنحو 30 مليون دولار، «كما تعدت أيضاً على37 جامعة حكومية، و95 كلية خاصة في مناطق الحرب».

المتحف السوداني في الخرطوم (متداول)

بدوره قال مدير المتحف القومي للإثنوغرافيا، النذير تيراب، إن المتحف القومي يضم 40 ألف قطعة أثرية، متوقعاً أن تكون قد تعرضت للسرقة والنهب من قِبل «قوات الدعم السريع».

من جانبها، قالت ممثلة النيابة العامة السودانية في المؤتمر الصحافي، روضة إدريس، إن النيابة بصدد مخاطبة الإنتربول الدولي بخصوص الآثار التي تمت سرقتها من المتاحف السودانية، لتكون ضمن قائمة القطع الأثرية المفقود.

وأضافت: «أن ميليشيات (قوات الدعم السريع) قامت بسرقة كثير من الآثار السودانية من المتاحف، وتهريبها إلى الخارج».

وأوضحت «أن عقوبة التعدي على الآثار التاريخية أو الأعمال الفنية أثناء النزاعات المسلحة، هي الإعدام أو السجن المؤبد، لأنها تعد جرائم حرب».


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الحكومة السودانية تقود جهوداً لاستعادة آثارها المنهوبة
  • الاستفسار عن مركبة مسروقة .. الشرطة السودانية تضيف خاصية جديدة للبلاغ الإلكتروني
  • أمريكا بين التناقضات- من العدالة المتوهمة في غزة إلى الحرب السودانية وهيمنة الحلفاء
  • مديرة المتاحف السودانية لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع سرقت الآثار وهربتها
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • امتحانات الشهادة السودانية ستنعقد (قريبا جدا)
  • الوطنية السودانية واستقلال السودان (2 -2)
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية