لابيد: يجب على نتنياهو عدم إلقاء خطاب امام الحزب الجمهوري في الكونجرس لابيد: خطاب نتنياهو سيعد تدخلا في الانتخابات الأمريكية

تحدث زعيم المعارضة لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد عن ضرورة قيام حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتوصل لاتفاق فوري مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإعادة جميع المحتجزين في قطاع غزة.

وحذر لابيد في مقابلة مع الإذاعة العبرية الرسمية نتنياهو من شن غزو بري في رفح جنوبي قطاع غزة، معتبرا أن ذلك يعرض صفقة التبادل للخطر.

وفي سياق آخر قال لابيد إنه يجب على نتنياهو عدم إلقاء خطاب أمام الحزب الجمهوري في الكونغرس الأامريكي؛ لأن ذلك من شأنه أن يعمق الأزمة مع إدارة الرئيس جو بايدن، ويعتبر تدخلا في انتخابات الولايات المتحدة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ممارسة أساليبه المختلفة الهادفة إلى اخضاع الفلسطيني وسلب أرضه، من خلال حرب التجويع الذي يقودها بشكل علني عبر منع دخول المساعدات إلى مدن القطاع عامة، ومدن الشمال خاصة، وهو ما تسبب بارتقاء شهداء جراء الجوع.

اقرأ أيضاً : 167 يوما على بدء العدوان.. والفلسطينيون يسطرون أبرز معاني الصمود

وأسفرت حرب الإبادة عن ارتقاء أكثر 31,819 شهيدا واصابة أكثر 73,934 شخص منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 167،:"ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيدا و74188 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 65 شهيدا و92 إصابة خلال 24 ساعة ماضية، بينما لا يزال "عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، حسب بيان الوزارة.

وأكدت أنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

ويذكر أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الحرب في غزة يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة

#سواليف

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وذلك وفق التقرير الإحصائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة في غزة لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 262 على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أنه وصل إلى مستشفيات قطاع غزة 28 شهيدا و66 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة التوجيهي .. 10 دقائق إضافية لكل امتحان 2024/06/24

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الجنوب
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب البدء في تجنيد الحريديم وتطبيق القانون وإلا فسيكون ذلك خيانة للجيش
  • لابيد مهاجما نتنياهو: في عهدك إيران هاجمتنا وإرثك سيرتبط فقط بـ 7 أكتوبر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لنتنياهو: "لن يضع اسمك على مطار أو جسر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية ينتقد تصريحات نتنياهو بشأن صفقة جزئية مع حماس حول الرهائن
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو يشكل خطرا على أمن البلاد لما أحدثه في قضية الغواصات وكارثة جبل ميرون وأحداث 7 أكتوبر والإدارة الفاشلة للحرب
  • 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة