كرم اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الطالبتان سمية محمد السيد، فاطمة محمد كمال لتميزهم وحصولهم على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة فنى مبتكر بمشروع soil snap"  " تحت إشراف قوي عاملة مصر "Work Fork Egypt  " المدعمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، جاء ذلك بحضور  محمود الفولى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور خالد الأشهب مدير عام التعليم الفني بالمديرية.


حيث قدم محافظ المنوفية شهادات تقدير ومكافآت مالية للطالبتين تقديراً لتفوقهم العلمي، معرباً عن سعادته وفخره بتميزهم على مستوى الجمهورية والمشاركة في المحافل الدولية ، مؤكداً على دعمه الكامل للطلاب الموهوبين والمبتكرين لخلق جيل مبدع ومبتكر ومنتج لمستقبل أفضل لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة، ووجه المحافظ بضرورة إشراك الطلاب وتقديم مشروعاتهم ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية للاستفادة منها في هذا الشأن.

محافظ المنوفية: إنشاء 41 موقفا وسوقا جديدا ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية المنوفية أهل الكرم.. شباب الخير يوزعون وجبات إفطار على المسافرين بالقطارات|شاهد


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن مسابقة " فنى مبتكر " مسابقة سنوية تم إطلاقها عام 2018 وتعد أول مسابقة في ريادة الأعمال والابتكار لدعم المبتكرين من طلاب وطالبات التعليم الفني، مشيراً إلى أن المنوفية شاركت بمشروعين وهم الأولSoil Snap"  " سماد عضوي كموست حيواني نباتي وتم دعمه من خلال أكاديمية البحث العلمي ، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق المشروع بمدرسة قويسنا الثانوية الزراعية لتعميمه على المزارعين من خلال حقول المشاهدة بما يساهم في تحقيق زيادة الإنتاج ونشر الوعى في استخدام الأسمدة العضوية بديلاً عن الأسمدة الكيماوية ، والثانى " Solar Edge " متتبع شمسي يساعد في رفع كفاءة الألواح الشمسية بنسبة 60% عن المعدل الطبيعي وتم احتضانه من مؤسسة " ابدأ الرئاسية " وشركة " شارك تانك".


وأكد محافظ المنوفية على أهمية مسابقة " فنى مبتكر " لتدريب طلاب التعليم الفني وتمكينهم وربطهم بسوق العمل ، مؤكداً دعمه الكامل لقطاع التعليم الفني باعتباره محور أساسي في التنمية الصناعية والاقتصادية وفقا لاستراتيجية الدولة وتماشياً مع رؤية مصر 2030 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية محافظ المنوفیة التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم