البوابة – كجزء من مشروعها الضخم لشبكة الإنترنت Starlink، نجحت شركة SpaceX الأمريكية الشهيرة في مجال تصنيع المركبات الفضائية والصواريخ في إطلاق 22 قمرًا صناعيًا إلى المدار، مما يمثل إنجازًا كبيرًا.

اقرأ ايضاًإيلون ماسك يشعر بالندم بعد خروجه من OpenAI والشركة ترد عليه

وتم وضع أقمار ستارلينك الصناعية في مدار منخفض بواسطة صاروخ فالكون 9، بحسب تقارير موقع “Space.

com” الذي تم إطلاقه من قاعدة فاندنبرج الفضائة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تم إطلاق الأقمار الصناعية الـ 22 بسهولة إلى المدار، والتي تعد جزء أساسيا من مشروع Starlink، عبر منشور على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بـ SpaceX.

ويمثل هذا الإطلاق، الذي تمت مشاهدته بالكاميرا ونشره على X، الإطلاق السادس والعشرين لمهمة SpaceX في عام 2024 ويظهر تفاني الشركة المستمر في استكشاف الفضاء والابتكار.

وبعد إطلاقه بنجاح، هبطت المرحلة الأولى من صاروخ Falcon 9 بدقة على منصة "Of Course I Still Love You" في المحيط الهادئ.

تريد شركة SpaceX تغيير الطريقة التي يمكن للأشخاص من خلالها الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم من خلال توفير اتصال إنترنت عالي السرعة في كل مكان من خلال مشروع Starlink.

وفي وقت سابق، كشف تقرير لوكالة رويترز أن الشركة المصنعة لسفينة الفضاء تقوم ببناء شبكة من مئات أقمار التجسس الصناعية مع مكتب الاستطلاع الوطني (NRO).

ورأت شركة سبيس إكس في اتفاقية 2021 تطوير شبكة “ستار شيلد” التي تهدف بحسب موقع الشركة إلى دعم مبادرات الأمن القومي باستخدام قدرة الإطلاق الخاصة بشركة سبيس إكس وتقنية ستارلينك، مع أقمار صناعية لرصد الأرض توفر البيانات المعالجة والاتصالات الحكومية للقطاعات العسكرية، بالإضافة إلى دعم مهام الحمولة ذات الطلب العالي.

وينص العقد، الذي نقلته رويترز استنادا إلى خمسة مصادر مطلعة على الصفقة، على أنه إذا نجح المشروع سيعزز بشكل كبير قدرة الحكومة والجيش الأمريكي على تحديد الأهداف المحتملة عمليا في أي مكان حول العالم بسرعة ودقة، وفقا للمصادر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلون ماسك سبيس إكس محطات فضائية

إقرأ أيضاً:

بسمة وهبة تُعلن مقاضاة شركة شحن عالمية بسبب نجلها.. ماذا حدث؟

مصراوي

أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، مقاضتها شركة شحن عالمية نتيجة تأخرها في إرسال أشعة نجلها إلى ألمانيا لفحصها من قبل أحد الأطباء، مما نتج عنه تراجع في حالته الصحية.

وقالت "وهبة" في مقطع فيديو لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام": "الرسالة دي لشركة الشحن مش هسيبكم، لأنكم تسببتم في سوء الحالة الصحية لابني".

وتابعت: "أنا جيت من السعودية يوم 26، وابني كان تعبان وخد كذا حقنة في العمود الفقري ما ريحتهوش، وبعتنا لدكتور في ألمانيا قال لازم عملية".

وواصلت: " الدكتور طلب مننا أشعة MRI، وبالفعل تمت وقولت له في مصر أسرع من السعودية لأن المسافة بين السعودية وألمانيا أطول وقولتله هبعتها ليك في مكتب في المطار، وقالوا هتوصل في 48 ساعة".

وأشارت: "قعدت عندهم أيام 26 و27 و28 و29 صحيوا من النوم وبعتوا الـCD للندن، واكتشفوا أنها جات غلط وبعتوا لألمانيا، والمفروض تروح فرانكفورت بعتوها لبلد تانية في ألمانيا وابني الوجع بيزيد عليه والمفروض يعمل العملية".

وأوضحت: "ابني عريس وفرحه بعد أسبوعين، وربنا ميجبش لينا إلا الخير لكن أنتم تسببتم في شر، وإحنا أجلنا الفرح علشان العملية تتعمل بسرعة ويتخلص من آلامه، ولو كنت بعت حد وركبته طيارة كان تقريبًا هيكون نفس السعر لأنكم أسعاركم غالية، ومش هسيبكم وهقاضيكم مش في مصر بس وبره مصر كمان".

مقالات مشابهة

  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • «مش هسيب حق ابني المريض».. بسمة وهبة تقاضي شركة شحن عالمية لهذا السبب
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • بسمة وهبة تُعلن مقاضاة شركة شحن عالمية بسبب نجلها.. ماذا حدث؟
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم