تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يوثق تفعيل "خدمة التطويف عبر عربات الجولف" في الجسر الدائري علي سطح الحرم.

وأظهرت اللقطات المتداولة المعتمرين وهم يجلسون داخل عربة الجولف أثناء طوفانها في الجسر الدائري حول الكعبة المشرفة في الحرم المكي.

وجاء تفعيل هذه الخدمة تزامنًا مع تزايد أعداء المعتمرين، خاصة في فترة شهر رمضان المبارك، حيث يجد البعض منهم مشقة في تأدية مناسك العمرة.

أداء الطواف بواسطة عربات خاصة ..

خدمة جديدة تُقدم للمعتمرين في سطح الحرم المكي.

????????????????#حنا_خدام_الحرم

pic.twitter.com/ytJGu53EGO

— خبر عاجل (@AJELNEWS24) March 21, 2024

وتأتي خدمة التطويف بعربة الجولف لتكميل منظومة الخدمات المتنوعة التي تقدم لكبار السن في المسجد الحرام إلى جانب العربات الكهربائية والكراسي المتحركة في الطواف والسعي وذلك بهدف تسهيل تأدية عمرتهم بكل سهولة ويسر.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الحرم المكي الحرم المدني مكة المكرمة صحن الطواف المملكة العربية السعودية شهر رمضان مناسك العمرة

إقرأ أيضاً:

لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانًا إعلاميًا بشأن الفيديو الذي تم تداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

وأوضحت الهيئة العامة للطرق والكباري، ما يلي:

1- تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق المصرية ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن.

2- يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى.

3- تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة الطرق بشكل دوري ومستمر (من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

4- تناشد الهيئة العامة للطرق والكباري، المواطنين، إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها وهي (الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ ورقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس أب على رقم 01207255273) والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • تعز .. جذور الوحدة
  • من العمر إلى الجولف..كيف استخدم بايدن وترامب الجولف لتجاوز نقد العمر في المناظرة؟
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • بسبب لعبة الجولف.. جدال بين «بايدن» و«ترامب» أثناء المناظرة الرئاسية
  • مصرع شخص نتيجة حادث تصادم مروع بالسلام
  • 6 دول تشارك فى بطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • حادث تصادم سيارتين أعلى دائري العمرانية| صور