زنقة 20 ا الرباط

لم تعد الخدمات المقدمة على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، تثير فقط امتعاض وغضب الأجانب الذين يحلون بالمغرب وحدهم؛ بل إن مواطنين مغاربة باتوا يعربون عن تذمرهم من الوضع الذي يعرفه أكبر مطار بالمملكة.

وفي هذا الصدد، كشف النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن “مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء شهد تحولات وتحديات تثير انتقادات وتذمر المواطنين المغاربة والأجانب على حد سواء، فبالرغم من كونه بوابة المملكة المغربية للبلدان الأخرى، فقد أصبح محل تجارب سلبية تؤثر على سمعة بلادنا وتنقص من مستوى التقدم والإشعاع الذي أضحت تعرفه المملكة المغربية بفضل التوجيهات الملكية السامية”.

وأكد النائب البرلماني في سؤال موجه لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل أن “مكانة وأهمية مطار محمد الخامس الدولي تستدعي تطوير وتحديث مجموعة من الخدمات الكفيلة بتحقيق راحة المسافرين واستقبالهم في ظروف جيدة، خصوصا عملية تدبير الأمتعة ونقلها”.

وتساءل النائب البرلماني “كيف يعقل أن مطارا دوليا يستقبل المئات من الرحلات يوميا، يعرف نقصا حادا في عربات نقل الأمتعة مما يضطر عددا من الوافدين مغاربة وأجانب للانتظار مدة طويلة علهم يجدون عربة لحمل أمتعتهم، دون الحديث عن التأخير والاضطرابات الكثيرة التي تشهدها هذه العملية”.

وشدد على أن “هناك إهمال تعرفه خدمات أخرى تسيء إلى فضاء الاستقبال بهذه المؤسسة، والتي تشكل بوابة رئيسية للمملكة المغربية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الوضع حتى نحافظ على صورة وسمعة بلادنا”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مطار محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج يكرم محمد صبيح على هامش كأس العالم للأندية

كرّم روي بيكر، رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج على هامش بطولة كأس العالم للأندية للكيك بوكسينج المقامة بدولة أوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري.

رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج يكرم محمد صبيح على هامش كأس العالم للأندية

وحرص رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، ورئيس الاتحاد الأوزباكستاني للكيك بوكسينج، ورئيس اللجنة الأولمبية الأوزباكستانية بتكريم محمد صبيح بعد النجاحات التتي حققتها مصر في مختلف البطولات التي شاركت فيها على مدار السنوات الماضية.

وقام محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج بشكر رئيس الاتحاد الدولي للعبة على تلك اللافتة الرائعة منه على تكريمه وسط رؤساء الاتحادات للعبة من مختلف دول العالم تقديرا على جهوده المبذولة في نشر اللعبة وهو ما تحقق بالفعل حيث أصبح الكيك بوكسينج أكبر لعبة نزالية في مصر في فترة وجيزة لم تتخطى عدة سنوات.

يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك الزمالك يسمح بحضور الإعلامي للمران الختامي قبل مواجهة الأهلي

وتشارك مصر في بطولة كأس العالم للأندية للكيك بوكسينج والمقامه بدولة أوزبكستان خلال الفترة من 24 إلي 29 سبتمبر 2024 ببعثة مكونة من محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج ورئيس الوفد، أحمد حمدان، مدرب منتخبات أسيوط، أحمد إبراهيم ممثلًا للتحكيم المصري بالبطولة، مريم يحيى مدرب نادي لويرز، واللاعبين كيرلس إيهاب مركز شباب درنكه بأسيوط، ومن نادي لويرز ياسين محمد، ياسين محمود واللاعب أحمد إبراهيم الخولي من نادي عمال طنطا.

مقالات مشابهة

  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا
  • عادل الفقير يقود ثورة بمطارات المملكة…تطوير جذري لتظاهي مطارات العالم قبيل مونديال 2030
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج يكرم محمد صبيح على هامش كأس العالم للأندية
  • جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من مخدر الآيس بقيمة 150 ألف جنيه
  • مسؤول برتغالي: البرتغال يمكنها الاعتماد على الخبرة المغربية في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى
  • الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية