وصل رئيس اللجنة العسكرية لـ"الناتو" روب باور إلى كييف ليشارك في مؤتمر أمني محلي، وعبر في تصريحات صحفية عن امتنانه لفرصة القدوم شخصيا إلى أوكرانيا ولقاء قيادتها السياسية والعسكرية.

"واشنطن بوست": الصراع في أوكرانيا يتسبب بانقسام جديد في أوروبا

ونقل بيان صحفي لحلف "الناتو" عن باور قوله: "أنا ممتن لفرصة القدوم شخصيا إلى أوكرانيا وعقد اجتماعات مع قيادتها السياسية والعسكرية".

وأشار البيان إلى شعور رئيس اللجنة العسكرية لحلف "الناتو" بالامتنان على إتاحة الفرصة أمامه للقدوم بشكل شخصي إلى أوكرانيا وعقد اجتماعات مع قيادتها السياسية والعسكرية.

يشار إلى أنه في تصريحات له أواسط يناير الماضي، قال باور لصحيفة "تلغراف" إنه يجب على الغرب أن يستعد للنزاع مع روسيا وإنشاء نظام يسمح بتدريب مزيد من الناس بغض النظر عن نشوب أو عدم نشوب هذه الحرب.

بدوره، وصف عضو مجلس "الدوما" الروسي عن مدينة سيفاستوبول دميتري بيليك تصريح روب باور حول ضرورة الاستعداد للنزاع مع روسيا، بأنه "شعبوي وعدواني".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو كييف متطرفون أوكرانيون مجلس الدوما موسكو وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك

كشفت قوات "أحمد" الروسية الخاصة تدمير أحد معاقل قوات كييف في منزل مهجور بالقرب من منطقة سودجا في مقاطعة كورسك، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


وقال أحد مقاتلي القوات في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "أبلغتنا وحدات الاستطلاع أن مدرعة من طراز BBM قامت بإنزال مجموعة مشاة بالقرب من منزل مهجور في سودجا حيث اتخذوا منه معقلا".
وأضاف: "وبحسب المعلومات ستة جنود على الأقل من القوات المسلحة الأوكرانية وصلوا إلى هذه النقطة وأقاموا معقلا صغيرا هناك".
وتابع قائلا: "نفذنا استهدافا جيدا.. أطلقنا قذيفة أولى، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مباشرة، ثم قذيفة ثالثة على بعد خمسة أمتار من الهدف، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مرة أخرى.. دُمر الهدف".
وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 13800 فرد و 115 دبابة و26 محطة حرب إلكترونية ومئات المدرعات وراجمات الصواريخ منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.

مقالات مشابهة

  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا