العمانية: صرح معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن توقيع البيان المشترك لبدء المفاوضات للتجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية تركيا، دلالة على قوة الشراكة الاستراتيجية والعميقة بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا، كما أنها دلالة على ما حققته دول مجلس التعاون من مكانة إقليمية ودولية وعلى كافة الأصعدة ومنها المكانة التجارية الاقتصادية والمالية.

جاء ذلك خلال توقيع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي الدكتور عمر بولاط وزير التجارة بالجمهورية التركية، لبدء المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية تركيا، اليوم، في العاصمة التركية أنقرة.

وأشار معالي الأمين العام إلى أن البيان المشترك الذي وقع اليوم يؤكد الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين تركيا ودول المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، بالإضافة إلى تطلعهما المستمر إلى توسيع التجارة والاستثمار وتحقيق تعاون أكبر بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا. وأكد معاليه أن دول مجلس التعاون تمضي قدما في ملف المفاوضات للتجارة الحرة بين دول المجلس ودول أخرى، ويهدف إلى الوصول لعدة نتائج منها فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليميا ودوليا، بالإضافة إلى ضمان وجود أسواق قوية وكبيرة للسلع والخدمات التي توفرها دول المجلس، كما أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود دول مجلس التعاون الرامية إلى تنويع مصادر دخلها واقتصاداتها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دول مجلس التعاون الحرة بین بین دول

إقرأ أيضاً:

الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك

اتفق وزير الخارجية التركي هاكانت فيدان مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتبادل الجانبان على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الروئ حول الملف الليبي وعدد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة في السودان وليبيا وسوريا واليمن، وفق الخارجية المصرية.

وحسب البيان، فقد تطرق الطرفان إلى مناقشة التطورات الأخيرة في منطقة القرن الإفريقي وإمكانية التعاون في هذا المجال.

يأتي هذا اللقاء بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين تطورا خلال السنة الجارية والتي بدأت في فبراير الماضي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر.

تبع تلك الزيارة أخرى لرئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي إلى تركيا نطلع الشهر الجاري والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

تركيامصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي
  • سيرجي لافروف: المفاوضات بين تركيا وسوريا تقترب
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك