صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:06:34 GMT

مطلوب قلوب دفاع شابة في تشيلسي

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT


أنورإبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة نيوكاسل.. «ضربة»! «أسطورة البلوز» يقترح التعاقد مع نجمي «الريال»!

يبدو أن النجم البرازيلي «المخضرم» تياجو سيلفا «39عاماً» قلب دفاع تشيلسي الإنجليزي يفكرفي العودة إلى بلاده عند انتهاء عقده مع «البلوز» هذا الصيف، ويأمل ناديه الأسبق فلومينينيسي التعاقد معه بمجرد رحيله عن تشيلسي في يونيو القادم، حيث من المتوقع ألا تفكر إدارة تشيلسي في التجديد له لعام آخر، لكونها تبحث حالياً عن قلوب دفاع شابة.


ولايتبقى إلا أشهر قليلة على انتهاء عقده، ويعود على الأرجح إلى البرازيل، حيث يراوده الحنين للجذور، وهو على اتصال مستمر مع مسؤولي ناديه البرازيلي، ويتحدث إلى رئيسه بصفة مستمرة.
وصرح فريد، المدير الرياضي لفلومينينسي، لشبكة «إسبن برازيل» قائلاً: تياجو يُعتبرأحد أحلامنا منذ فترة طويلة، والرئيس يتحدث إليه أسبوعياً، ولكنه مرتبط بعقد حالياً مع تشيلسي، ونحن نتابعه ونشجعه دائماً وأنا، شخصياً، صديق له، وأيضاً مشجع كبيرله لما يتمتع به من إمكانات بدنية وفنية جيدة رغم كبر سنه، وهو شخصية غاية في الاحترام ويستحق كل خير، ويعرف جيداً أن أبواب النادي مفتوحة على مصراعيها أمامه في أي وقت لكي يعود إلينا مجدداً. وأضاف فريد قائلاً: من الأهمية بمكان ألا نضع عليه ضغوطاً، فالجماهيرتعشقه والحب متبادل بيننا وبينه، وذات يوم سيحدث مايتمناه ونتمناه نحن بعودته إلى ناديه، ونأمل أن يكون ذلك في أقرب فرصة ممكنة.
تياجو سيلفا المولود في 22 سبتمبر 1984، لعب لفلومينينسي من 2006 إلى 2009، ثم شد الرحال إلى ميلان الإيطالي حتى 2012، ومنه إلى باريس سان جيرمان «2012-2020» ثم استقربه المقام في تشيلسي في صيف 2020. ولعب سيلفا لمنتخب «السامبا» البرازيلي من 2008، حيث شارك في 109مباريات، وسجل 7 أهداف، كما كان لاعباً في منتخب تحت 23عاماً.
ويملك تياجو سيلفا سجلاً لايخلومن الألقاب والبطولات الكثيرة مع كل الفرق التي لعب لها، حيث فازمع فلومينينسي بكأس البرازيل 2007، ومع الميلان بالدوري مرة والسوبرالمحلي مرة، بينما حقق مع سان جيرمان الفوز بالدوري 7 مرات، والكأس 5 مرات، ووصل معه إلى نهائي دوري الأبطال 2019-2020. وأروع إنجازاته كانت مع ناديه الحالي تشيلسي، حيث فاز بدوري الأبطال 2020-2021، والسوبر الأوروبي 2021 وكأس العالم للأندية في العام نفسه. وفاز مع منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا 2019 وكأس القارات 2013، والمركزالرابع في مونديال البرازيل 2014. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشيلسي البلوز الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد

أشارت تجربة سريرية حديثة إلى أن تناول 8 غرامات من الجوز البرازيل يومياً قد يقلل الالتهاب، ويحسن نفاذية الأمعاء لدى النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة.

ويحتوي الجوز البرازيلي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو معدن أساسي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، يقول الخبراء من المستحسن الحد من استهلاك هذه النوعية من الجوز إلى 1-2 حبة يومياً لتجنب سمية السيلينيوم.

وترتبط مستويات السيلينيوم المنخفضة في مجرى الدم بالعديد من الحالات الالتهابية، بما في ذلك مشاكل صحة الأمعاء، مثل زيادة نفاذية الأمعاء، والمعروفة أيضًا باسم الأمعاء المتسربة.

بطانة الأمعاء

ويُعتقد أن الأمعاء المتسربة تتطور مع زيادة الدهون في الجسم والالتهابات، وقد ترتخي الوصلات الضيقة في الخلايا التي تبطن الأمعاء.

يسمح هذا بدخول المزيد من المستضدات والسموم والبكتيريا إلى مجرى الدم، ما يؤدي إلى المزيد من الالتهابات وخلق حلقة مفرغة حيث تتفاقم السمنة ونفاذية الأمعاء.

واستكشفت الدراسة الجديدة تأثير الاستهلاك اليومي للجوز البرازيلي على الالتهابات ونفاذية الأمعاء، مع التركيز على النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 8 أسابيع.

وشارك في الدراسة 56 امرأة، وحققت المجموعة التي تناول الجوز انخفاضاً في الوزن بمقدار 3 كغم في نهاية الدراسة، مع اتباع قيود غذائية.

ووجد فريق البحث من الجامعة الفيدرالية دي فيكوسا بالبرازيل، أن تناول 8 غرامات من جوز البرازيل يومياً قد يحسن هذه المؤشرات الصحية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى محتواه العالي من السيلينيوم.

مقالات مشابهة

  • تياجو موتا يعلن تشكيل يوفنتوس لمواجهة لايبزيج بدوري أبطال أوروبا
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • "ماتت شابة".. اكتشاف حجرة دفن أثرية ترجع لابنة حاكم إقليم أسيوط
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • أبطال أوروبا.. تياجو موتا يعلن قائمة يوفنتوس لمواجهة لايبزيج
  • الخليج يتغلب على تاوباتي البرازيلي في سوبر جلوب
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • د.حماد عبدالله يكتب: وزارة للأقاليم الإقتصادية !!
  • شقيقة محمد صلاح تكشف عن ناديه المفضل