استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، لأقوال شهود العيان في جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان الكبرى.

انفراد| اعترافات متهم بـ قضية تزوير إقامات عناصر الإخوان: زورت جواز قيادي في حوارها لـ صدى البلد..المستشارة هايدي الفضالي تكشف كيف أصبحت أول قاضية "جنائي" بمصر شاهدة في قضية رشوة مياه أسوان: أنا مشوفتش عشيقته نهائي

قالت الشاهدة - مهندسة بشركة مياه الشرب - على قضية رشوة مياه أسوان، «إن المتهم الرئيسي في القضية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أصدر لي تعليمات بإصدار قائمة سوداء بأسماء المقاولين غير المرغوب بالعمل معهم، واللجنة والموضوع لم يكمل، وفي شهر أكتوبر القضية حصلت ومشفتش عشيقته نهائي».

وتابعت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، عملية النصراب محدش فينا يقدر يدي لحد أوامر بالعمل أو لا، وأنا قولت له بناء على تعليمات المتهم الأول أنزل اشتغل في النصراب، والتكليف ده كان “تكليف شفوي ليا” وقالي خليه ينزل يشتغل في عملية النصراب.

وأكملت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، هي أصلا العملية مكنش ليها ورق.. طيب إزاي هديله ورق أو إثبات عشان يشتغل في النصراب، وليس من اختصاصي إصدار تعليمات الحفر، مشيرة إلى أن المتهم السادس حينما خرج للعمل حصل على التعليمات من المتهم الأول ولكن تعليمات إيقاف العمل كان من خلالي،.

وقامت النيابة العامة بتلو أمر الإحالة في قضية الرشوة الكبري في أسوان  واتهمت النيابة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومحاسب بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان  ومهندس مدني  ومالـك المكتـب الدولي للتوريدات لاتهامهم بطلب وتقديم وأخذ للنفس عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباته.

وقال ممثل النيابة العامة: إن المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العمومي ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ـ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه - على سبيل الرشوة إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهم الخامس بوساطة المتهمة السادسة ثلاثمائة ألف جنيه ـ على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي توريد مواسير مياه شرب وصرف صحي لشركته وإفشاء قيمتهما التقديرية، وتسهيل إجراءات استلامها بالمخالفة للمواصفات الفنية، وصرف المستخلصات المالية المستحقة عنهما.

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة أربعة ملايين جنيه ـ على سبيل الرشوة -، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصة أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه بمحلة مياه "دراو" بمحافظة أسوان للجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوة الصرف الصحى النيابة العامة رئيس مجلس إدارة شركة میاه الشرب والصرف الصحی بأسوان فی قضیة رشوة میاه أسوان من المتهم طلب وأخذ

إقرأ أيضاً:

3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير

البحث عن جمع المشاهدات والترند، وضع العديد من الأشخاص تحت طائلة القانون، فيتجهون لفبركة وقائع ويضعون عليها لمسات مزيفة من أجل زيادة عدد المتابعين على صفحاتهم الشخصية.

وأخر تلك الوقائع واقعة اتهام بعض الأشخاص باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر أسود لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، عبارة عن أوراق وصور وصورة له بمكان يمتلكه الكابتن مجدي عبد الغني على غير الحقيقة.

لحظة اندفاع غبية افتعلها المتهمون جعلتهم تحت طائلة القانون بجرائم تصل فيها العقوبة للحبس والغرامة، وهنا يواجه المتهمين تهم نشر أخبار كاذبة، وممارسة الجدل والشعوذة، والتشهير بالكابتن مجدي عبد الغني.

ــ تهمة الدجل والشعوذة
لا توجد عقوبة مباشرة في القانون للدجل والشعوذة، ولكن مرتكب تلك الأفعال يحاكم بتهمة النصب، وطبقا للمادة رقم 336 من قانون العقوبات، تكون مدة العقوبة الحبس من 24 ساعة وحتى 3 سنوات.

ــ نشر اخبار كاذبة
يواجه المتهمين تهم نشر اخبار كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تصل فيها العقوبة للحبس والغرامة.

ــ التشهير
إذاعة اخبار على اشخاص هو تشهير، فالمتهمين شهروا بالكابتن مجدي عبد الغني وتصل العقوبة هنا في تلك الجريمة للحبس والغرامة

أدلى المتهمون باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر خاصة باللاعب مؤمن زكريا، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامهم بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة.

وأضافوا خلال التحقيقات، أنهم قاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليم أعمال السحر عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

 







مقالات مشابهة

  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • نظر تجديد حبس المتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا غدًا
  • 3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • نتائج هامة لحملات أمنية في أسوان ودمياط