يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف غداً فعاليات السباق قبل الأخير في الموسم للخيول العربية الأصيلة والمؤلف من 9 أشواط أبرزها الجولة الثالثة والختامية لسلسلة ماراثون العين.
وتشهد الجولة الختامية من سلسلة ماراثون العين لمسافة 5100 متر “هانديكاب” في آخر أشواط الأمسية، منافسة قوية بين “لؤلؤة” و”حكيم”، و”إنديز داي” و”أكسفورد”.


وتبدأ الفعاليات بسباق الخيول المبتدئة عمر 4 سنوات فما فوق في الشوط الأول لمسافة 2000 متر، أبرزها “تشعلل” و”قيصر”، و”ويل باور”، و”مخلص”.
ويخصص الشوط الثاني لمسافة 2000 متر، للخيول عمر 4 سنوات فقط، ويتصدر الترشيحات “زيد” و”غياث” و”عدنان”، و”راجح” و”ريبل دو لوب”.
وتشارك في الشوط الثالث – هانديكاب لمسافة 2000 متر، نخبة من الخيول العربية أبرزها “عزوز” و”الحازم” و “وحيد”، و”مزنة”.
ويجمع الشوط الرابع لمسافة 2000 متر العديد من الخيول المنافسة أبرزها “مخرج”، و”سموكن ثندر”، و”جيم تايم”، و”شريك”، و”اتش دو ناكر”.
وتتنافس في الشوط الخامس المهرات والأفراس المبتدئة لمسافة الميل أبرزها “ثروتي” و”معالي”، و”غدير الوثبة”.
ويتطلع “جاب ملاوح” للفوز بلقب كأس “الوثبة ستاليونز” لملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط السادس لمسافة 1400 متر – هانديكاب، ويواجه 14 منافساً أبرزهم “بريق”، و”مثاكيل” و”أهازيج”.

ويقام تحدي السرعة لمسافة 1000 متر في الشوط السابع للخيول إنتاج الإمارات “المبتدئة” أبرزها “فتون الوثبة” و”براري الوثبة” و “بدران بينونة”.
ويشهد الشوط الثامن بطولة سباق العين سبرينت “هيبة” لمسافة 1000 متر بمشاركة 15 خيلاً، أبرزها “جاب حداد” و”آر بي موني ميكر”، و”لينا”، و”يبرهن”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الشوط

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

طهران (زمان التركية) – يتوجه الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع صباح اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد فشل المرشحين بتحقيق النسبة المطلوبة من الأصوات في الجولة الأولى.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بصوته في الانتخابات وقال: “هو يوم مهم للشعب ونأمل أن تكون المشاركة واسعة من أجل حسم الانتخابات وتحديد هوية الرئيس الإيراني”.

وتنطلق بذلك الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ14 المبكرة في البلاد، وأفاد مراسل وكالة “سبوتنيك” بأنه بدأت في الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر استمرار عملية اقتراع اليوم حتى الثانية عشر من مساء اليوم في حال تم تمديدها.

وفي 29 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية التوجه نحو جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، بعدما فشل المرشحون بتحقيق نسبة 50% وما فوق من أصوات المقترعين في الجولة الأولى.

ويتنافس في الجولة الثانية اليوم 5 يوليو، المرشحان: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي اللذين تصدرا السباق الانتخابي في الجولة الأولى منه.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

Tags: إيرانابراهيم رئيسيالانتخابات الرئاسيةالجولة الثانيةانتخاب رئيس إيران

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • لاريو مديراً عاماً لإسطبلات الوثبة وياس لسباقات الخيل
  • جيرارد لاريو مديرا عاما لاسطبلات الوثبة وياس لسباقات الخيل
  • «هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة