المناطق_متابعات

أعلنت السعودية لهندسة الطيران عن توقيع عقد مع طيران أديل، شركة الطيران الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش فعاليات معرض MRO الشرق الأوسط 2024، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة الطيران فهد سندي، والرئيس التنفيذي لطيران أديل ستيفين جرينواي.

ويهدف التعاون إلى إجراء فحوصات دقيقة وشاملة على أسطول طيران أديل من طراز إيرباص A320neo خلال العام الحالي في خطوة تؤكد المكانة الرائدة لشركة السعودية لهندسة الطيران في قطاع صيانة الطائرات.

وينص التعاون على قيام السعودية لهندسة الطيران بعشر فحوص “سي” على الأسطول، ما يعد أحد أشمل الفحوصات التي تخضع لها الطائرات، حيث يتضمن اختباراً دقيقاً لأغلب مكونات الطائرة بما يضمن الحفاظ عليها في الوضع التشغيلي الأمثل وفقاً لأعلى معايير السلامة والأداء.

وأكد الرئيس التنفيذي للسعودية لهندسة الطيران, حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير الكفاءة في جميع الأنشطة والأعمال، متطلعاً لدعم طيران أديل في رحلة نموهم وتعزيز التعاون معهم في المستقبل.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لطيران أديل، أن الهدف من التعاون المستمر يأتي لسلامة وكفاءة أسطول أديل من طائرات إيرباص A320neo، وتأكيداً على التزام الشركة المشترك بتقديم خدمات استثنائية تتماشى مع أفضل معايير القطاع لتناسب تطلعات وأهداف قطاع الطيران المحلي والإستراتيجية الوطنية للقطاع والموضحة في رؤية السعودية 2030.

يُذكر أن السعودية لهندسة الطيران تحظى بأحدث الخدمات المتطورة وأفضل الكفاءات المميزة، بما يضمن لها مواكبة الاحتياجات المتنامية لقطاع الطيران المحلي والإقليمي، في حين يعد توقيع هذا العقد مع طيران أديل إنجاز إستراتيجي لكلا الشركتين، حيث يرسخ مكانتيهما في القطاع ويعزز علاقات التعاون مع أبرز المؤسسات في المنطقة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية لهندسة الطيران السعودیة لهندسة الطیران طیران أدیل

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس  الوزراء والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب .

تناول اللقاء ، استعراض دور الهيئة القومية وعملها فى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلى للتأهيل والحصول على الاعتماد.

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفنى على إمكانيات الهيئة فى تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية فى هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشرى ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين