قررت نيابة النزهة حبس المتهم  بالنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل بالنزهة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل "له معلومات جنائية"، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والشعوذة والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى، كما تم الترويج لهذا النشاط عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتفى محمول وفلاش ميمورى وبفحصهما فنيا تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة التحقيقات القاهره التحقيق الشرطة تهمة قطاع المواطن حبس دجل النصب تهم تحقيقات الدجل والشعوذة قسم شرطة النزهة نيابة النزهة حبس المتهم تهمة النصب

إقرأ أيضاً:

النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات

أحالت النيابة العامة بالجيزة المتهمين بقتل طفل يعمل سائق على توك توك لسرقته فى الجيزة للمحاكمة الجنائية.

وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

فيما كلفت النيابة الطبيب الشرعى بتشريح جثة المجنى عليه واعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للجثمان للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.

وورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد العثور على جثة طفل، به آثار اعتداء، بإجراء التحريات تبين أن الطفل يعمل سائق توك توك، وأنه خرج للعمل واختفى عقب ذلك  حتى تم العثور على جثته.

وتم نقل الجثة إلى المشرحة، تنفيذا لقرار النيابة العامة، وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن شخصين وراء ارتكاب الجريمة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

 كيان تعليمى بدون ترخيص

 

وفي سياق آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخص- مقيم بمحافظة المنيا) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا وإتخاذه مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين– أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم في النشاط التعليمى للكيان-جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"  جميعهم خاصين بالكيان التعليمى.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج، 15 يومًا احتياطيًا لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامى والتى بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.

سبق وذكرت المعلومات أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، وقام بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامى والتى بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • بريجة يعتبر شكوى ضده بالنصب "تصفية حسابات سياسية" مع استعداده الترشح لخلافة الناصري في عمالة الدار البيضاء
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات
  • غسل 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.. قرار جديد بشأن متهم بالنصب
  • السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص فى المنيا للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا
  • السيطرة علي حريق شب في مخزن أخشاب بالنزهة