نقل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن للرئيس السيسي تحيات الرئيس بايدن وتقديره لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس “بايدن” للرئيس، وأعرب عن تقديره لدور مصر البارز في تعزيز السلام والاستقرار بالشرق الأوسط. وثمّن الرئيس هذا الدور، وأشاد بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وأكد على استمرار التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد المتحدث أن اللقاء تناول الوضع في قطاع غزة، وتم مناقشة آخر التطورات في الجهود المشتركة للوساطة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين.

وأكد الرئيس ضرورة وقف النار فورًا، مشيرًا إلى الكارثة الإنسانية والمجاعة التي يتعرض لها سكان القطاع، وحذر من عواقب أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد الرئيس على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للقطاع، وشدد على العمل لتفعيل حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام ١٩٦٧، مع القدس الشرقية عاصمة لها.

وأثنى وزير الخارجية الأمريكي على جهود مصر لتعزيز التهدئة، وأكد رغبة الولايات المتحدة في التنسيق من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالمنطقة. وتوصل الجانبان إلى تأكيد أهمية استمرار التعاون واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين وصول المساعدات الإنسانية ورفض تهجير الفلسطينيين.

بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على التلاحم، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، اليوم الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء اليوم الأحد قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الياباني: نأمل أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الأوسط
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا