قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ارتفع إلى 31.988 قتيلا و74.188 مصابا، وأن أكثر من 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال".

السيسي يبحث مع بلينكن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة صحة غزة تعلن حصيلة أرقام مرعبة لضحايا العدوان منذ 7 اكتوبر

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان له، أن "همجية ووحشية الكيان الصهيوني في قطاع غزة مستمرة أمام أعين العالم أجمع"، مشيرًا إلى أنه "بعد 167 يوماً متواصلاً من الحرب على قطاع غزة، لا تزال المحافل الدولية مكتوفة الأيدي وتقتصر مواقفهم على التعبير عن آرائهم"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف كنعاني أن "من الأخبار المؤلمة هذه الأيام حصار مستشفى الشفاء في غزة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني لليوم الرابع على التوالي"، متابعًا: "جنود هذا الكيان فجروا صباح اليوم العيادة التخصصية في مستشفى الشفاء ودمروها بالكامل".

وأكد أن "لغة التاريخ عاجزة عن سرد كل هذه الوحشية العلنية والمتهورة أمام أعين المجتمع الدولي"، مشددًا على "ضرورة أن يفكر المجتمع الدولي في خطة عاجلة لتحرير الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها الذي أصبح رهينة بيد أمريكا والكيان الصهيوني".


وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 32 ألف قتيل وأكثر من 74 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الإيرانية غزة الضحايا العدوان الإسرائيلى إجرام الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان

يمانيون../ ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى 41,788 شهيدا و96,794 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، أن العدو الصهيوني ارتكب ثمان مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 99 شهيدا و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة : لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات العدو قصفها برا وبحرا وجوا لمناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم ال 363 على التوالي مخلفة شهداء وجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام