أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها المكثفة في تشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.


وفي هذا الشأن ، اكد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري عن قيام إدارة الصحة العامة والمجازر  برئاسة الدكتور هاني شمس الدين وبالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية لمنوف وحي غرب وجهاز حماية المستهلك بشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت  ، للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم ، أسفرت عن ضبط  750كجم لحوم ودواجن وكبدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمي ، بنطاق مركز ومدينة منوف وحي غرب شبين الكوم ،  وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن. 

المنوفية أهل الكرم.. شباب الخير يوزعون وجبات إفطار على المسافرين بالقطارات|شاهد محافظ المنوفية: تقديم كافة التيسيرات وتوحيد الجهود لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"


شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً  لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الإشتراطات الصحية الحملات التفتيشية الطب البيطري مديرية الطب البيطري منتجات اللحوم

إقرأ أيضاً:

مجهولة وغير مطابقة.. تفاصيل تحذيرات رسمية من أدوية بالسوق خلال سبتمبر

كتب- أحمد جمعة:

أصدرت هيئة الدواء المصرية، عددًا من التحذيرات خلال سبتمبر الجاري، بخصوص تشغيلات غير مطابقة للمواصفات أو عبوات مجهولة المصدر لبعض المستحضرات، متداولة في السوق المصري، مطالبة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من تلك التشغيلات.

حمل المنشور الأول رقم 46 لسنة 2024، ويختص بالتشغيلة رقم 230070 لدواء "sansoimune syrup"، من إنتاج شركة AUG pharma؛ مرجعة ذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة لتلك التشغيلة من قبل معامل هيئة الدواء المصرية.

ويستخدم هذا الدواء كعلاج مكمل لتعزيز جهاز المناعة، لاحتوائه على مكونات مثل الفيتامينات، والمعادن.

كما أصدرت الهيئة خطابا توعوياً للتحذير من عبوات تحمل التشغيلة رقم 01 من مستحضر "Nifidox cream 50g"؛ من إنتاج شركة هيلثي جروب لصالح شركة ايم فارماسيتوكا، والذي يُستخدم لعلاج عدد من الحالات الجلدية، مثل علاج حب الشباب، ومكافحة التهاب الجلد.

وحددت الهيئة سبب التحذير لاحتمالية وجود عبوات من الصنف المذكور مجهولة المصدر وذلك طبقا لإفادة الشركة صاحبة المستحضر، مع العلم أنه لم يتم رصده من قبل مفتشي هيئة الدواء حتى الآن.

ماذا تفعل حال اكتشاف تلك العبوات؟

أكدت هيئة الدواء أن هذه التنبيهات تختص بالتشغيلات الواردة في المنشورات فقط، ولا تنطبق على تداول هذه المستحضرات بشكل عام.

وأشارت إلى أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية، سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

مبادرة لسحب "الإكسبير"

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت هيئة الدواء مبادرة جديدة تهدف إلى التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية.

ووفق الهيئة، فإن تلك المبادرة تستهدف تنظيم عملية سحب للمنتجات الدوائية من الأسواق بشكل آمن وفعال، مع التركيز على حماية المستهلكين من الأضرار الصحية المحتملة نتيجة استخدام الأدوية والمستحضرات منتهية الصلاحية، بالشراكة مع المصنعين والموزعين والصيدليات لضمان التنفيذ الشامل للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • مجهولة وغير مطابقة.. تفاصيل تحذيرات رسمية من أدوية بالسوق خلال سبتمبر
  • ضبط 150 طن مخلفات ومخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنعين بالخانكة
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • الداخلية تضبط سيدة بحوزتها 38 طن مواد مجهولة المصدر
  • ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المنظفات بخامات مغشوشة في القليوبية