صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لقاء عباس وهنية كسر للجمود ولا اختراق في الملفات العالقة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتركي رجب طيب أردوغان ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية تويتر الأربعاء 26 يوليو .، والان مشاهدة التفاصيل.

لقاء عباس وهنية..كسر للجمود ولا اختراق في الملفات.

..

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتركي رجب طيب أردوغان ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية (تويتر)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 20:47

أكدت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع بين الرئيس محمود عباس وقادة حركة حماس في تركيا لم يشهد اختراقاً في ملفات الخلاف المتراكمة بين الجانبين. 

وبحسب ما ذكر مصدر لوكالة الأنباء الألمانية فإن الاجتماعين اللذين جرى أحدهما بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، والآخر بشكل ثنائي مساء أمس "لم يخرجا بأي تفاهمات ملموسة".  وذكر المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أهمية الاجتماعين تقتصر على كسر الجمود الذي اعترى علاقات الجانبين في الأشهر الأخيرة، ومحاولة تقديم إشارات إيجابية قبيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة الأسبوع المقبل. 

#أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة https://t.co/bMfe6YpGQQ

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023 وأضاف أن حماس طلبت الإفراج عن معتقلين من قيادتها وعناصرها ومن حركة الجهاد في الضفة الغربية لتهيئة الأجواء لإنجاح اجتماع القاهرة، إلا أن عباس لم يتعهد بأي شيء.  وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس اجتمع للمرة الثانية اليوم مع أردوغان في العاصمة التركية أنقرة من دون الإشارة إلى حضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رغم نشرها صورة تظهره في الاجتماع.  وبحسب الوكالة أكد عباس "حرصه الكامل على إنجاح لقاءات الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التي ستجري في جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة المقبلة، وصولاً إلى إنجاز الوحدة الوطنية". 

ويعتبر هذا أول لقاء بين عباس وقيادة حماس منذ اجتماعه بهنية في يوليو (تموز) 2022 في الجزائر بمبادرة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وذلك على هامش احتفالات ذكرى استقلال الجزائر. ولوحظ أن الرئاسة الفلسطينية لم تصدر أي تعقيب إعلامي بشأن اللقاء بين عباس وقيادة حماس.  

#عباس يجتمع مع قادة حماس في تركيا

https://t.co/xQA5x0p0HJ

— 24.ae (@20fourMedia) July 25, 2023  ومن المقرر انعقاد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة في 30 من الشهر الجاري وذلك لأول مرة منذ سنوات.    ودعا عباس للاجتماع المذكور في الثالث من الشهر الجاري على خلفية عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين في الضفة

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لقاء عباس وهنية..كسر للجمود ولا اختراق في الملفات العالقة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لقاء عباس وهنیة محمود عباس

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الخميس، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ، وفي الضفة الغربية و القدس ، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس عباس في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، في العاصمة القطرية الدوحة، أنه رغم كل الصعوبات التي يخلقها الاحتلال يواصل الرياضيون الفلسطينيون، كباقي أبناء شعبهم، بمثابرة وثبات تحقيق إنجازات تبعث على الفخر، وتُجسد دولة فلسطين الدبلوماسية الرياضية، من خلال مشاركاتها في جميع المحافل الرياضية الدولية، حيث يحمل رياضيونا قضية شعبهم الصامد المصر على الحياة.

وتابع الرئيس: تنعقد هذه القمة بينما تواجه منطقتنا مخاطر كبيرة بسبب إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي على نهج العدوان والعنف، إذ يتعرض شعبنا الفلسطيني، بمن فيه أبناؤه الرياضيون، وكذلكَ الشعب اللبناني الشقيق لحرب إبادة إسرائيلية وحشية، راح ضحيتها آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، كما دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت والمرافق الرياضية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

وقال الرئيس، إن انعقاد هذه القمة الآسيوية تحت عنوان: "الدبلوماسية الرياضية" يشكل فرصة لتعزيز الحوار بلغة لا تقل تأثيرا عن الدبلوماسية الرسمية، كونها دبلوماسية تلغي الحواجز، وتوفر الفضاءات لعلاقات إنسانية تعتمد على المنافسة الشريفة، في إطار قوانين حاكمة، بغض النظر عن الهوية أو الدين أو العرق أو اللغة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • الرئيس عباس يجري فحوصات طبية روتينية في عمان
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • اختراق موقع الشرقية من قبل جهة تسمى” فريق فاطميون الالكتروني”
  • كاريكاتير محمود عباس
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • كيكل قدم مبادرة وطلب لقاء الرئيس البرهان بمنطقة محايدة
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة