تعمل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، على قدم وساق لتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال إقامة المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، في كافة قرى وربوع محافظة الجيزة، وذلك من أجل تحسين معيشة المواطنين والنهوض بالخدمات المقدمة لهم.

ومن ضمن هذه الخدمات والمشروعات محطات رفع ومعالجة الصرف الصحي، لتوفير بنية تحتية تناسب وتليق أبناء المحافظة، وإيصال هذه الخدمة لكافة القرى المحرومة منذ عقود من عدم توافر الخدمة بها.

وفي ذلك السياق أطلقت إشارة بدء التشغيل التجريبي لثلاث محطات لرفع ومعالجة الصرف الصحي بقري أم شخنان بمدينة الحوامدية وابو رجوان والشوبك الغربى بمركز ومدينة البدرشين.

يذكر أن محطات الصرف الصحى التي تم بدء التشغيل التجريبي لها، جاءت نتاج الجهود المتواصلة للمحافظة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية والجهاز التنفيذي لمياة الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب من اجل  إيصال خدمة الصرف الصحى للقرى المحرومة منها.   

كما تعمل محطة رفع الصرف الصحى بقرية ام خنان، بطاقة تصل إلى 18ألف م٣ يوميا وسوف تساهم في حل مشكلة الصرف الصحى بقري ام خنان وبنى سويف والشيخ عتمان بمدينة الحوامدية وهي ضمن القري المحرومة من خدمات الصرف الصحي.

كما تصل طاقة العمل لمحطة رفع الصرف الصحى بقرية ابو رجوان بالمرازيق إلى 18الف م3/يوم، وتصل طاقه التشغيل لمحطة رفع الصرف الصحى بقرية الشوبك الغربى إلى ٧ الاف م٣/يوم بمركز البدرشين. 

وأخيرا تقوم الشركة المنفذة والجهات المعنية بالتعاون معا نحو سرعة الانتهاء من التشغيل الفعلي في أسرع وقت، كما تعمل شركة مياه الشرب على سرعة الانتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وام خنان  وابور جوان والشوبك الغربى قبل عيد الفطر المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب الشيخ عتمان محافظة الجيزة معالجة الصرف الصحي الصرف الصحي الصرف الصحی الصرف الصحى رفع الصرف

إقرأ أيضاً:

تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل

 حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الألي ( ATM ) أوالنزول للصلاة مما يؤدي إلى اشتعالها أو تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.

وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية على ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، مشيرة إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم، وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة» شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ

وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص على «أن يمتنع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق وألا يترك المركبة ومحركها دائر وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه».

وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على أن «عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور»غرامة قيمتها 500 درهم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: 3 محطات رفع صرف صحي بزاوية أبو مسلم ونزلة الأشطر ومنيل شيحة
  • محافظ الجيزة يتفقد محطات رفع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بأبو النمرس
  • محافظ الجيزة: 3 محطات رفع صرف صحي بأبو النمرس لتحسين مستوى الخدمة
  • وزير الإسكان يبحث أزمة ضعف وانقطاع المياه في 4 مدن
  • وزير الإسكان يتابع حلول التغلب على مشاكل ضعف المياه بمدن أكتوبر وزايد
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • محافظ الغربية عقب تسلمه مهام عمله: سنعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس